ليالى أبطال أوروبا تعود بإثارة كبيرة.. باريس سان جيرمان يكتسح برشلونة برباعية ويتأهل لنصف النهائى.. دورتموند يلقن أتيتكو مدريد هزيمة ثقيلة ويواجه بطل فرنسا.. تشافى يهاجم التحكيم.. ودى يونج يؤكد: ضربة موجعة

الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:11 ص
ليالى أبطال أوروبا تعود بإثارة كبيرة.. باريس سان جيرمان يكتسح برشلونة برباعية ويتأهل لنصف النهائى.. دورتموند يلقن أتيتكو مدريد هزيمة ثقيلة ويواجه بطل فرنسا.. تشافى يهاجم التحكيم.. ودى يونج يؤكد: ضربة موجعة برشلونة ضد باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتسح فريق باريس سان جيرمان  نظيره برشلونة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "مونتجويك"، معقل البارسا، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصبح مجموع نتيجة المباراتين 6-4.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رافينيا في الدقيقة 12 من عمر اللقاء لصالح برشلونة قبل أن يعود باريس سان جيرمان بأربعة أهداف بأقدام عثمان ديمبيلي، فيتينيا، كيليان مبابي هدفين بالدقائق 40، 54، 61، 90 على التوالي.

 

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي من بطولة دورى أبطال أوروبا مستفيدًا من نتيجة مجموع المباراتين، وفاز البارسا فى مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء" بقلب العاصمة الفرنسية باريس.

 

شهدت فعاليات المباراة إشهار الحكم الطرد المباشر للاعب أراوخو في الدقيقة 29 من عمر اللقاء ما تسبب فى لعب برشلونة الوقت المتبقى من المواجهة ناقص عدديًا.

 

وفشل برشلونة فى إنقاذ نفسه من الخروج بموسم صفري، بعد خسارة كأس الملك وكأس السوبر، مع التأخر بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد في الليجا.

 

وضرب نادى باريس سان جيرمان موعدًا مع بوروسيا دورتموند في دور نصف النهائى بعد فوز الأخير على أتلتيكو مدريد.

ولا يزال حلم باريس سان جيرمان بالتتويج بدرع الأبطال لا يزال قائمًا، ويتسلح بخبرة المدرب لويس إنريكي الذي حقق اللقب سابقًا عام 2015 مع برشلونة، فضلًا عن رغبة كيليان مبابى فى وداع مثالى قبل أن يرحل بنهاية عقده في يونيو المقبل.

 

ووفقًا لشبكة "أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: بات رافينيا هو أول لاعب فى برشلونة يسجل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة، بدورى أبطال أوروبا بمباراة ربع النهائى منذ نيمار فى 2014-2015، أيضاً ضد باريس سان جيرمان.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

وتأهل برشلونة لربع نهائي دورى أبطال أوروبا على حساب نابولي بنتيجة 4-2، حيث تعادل الفريقان ذهابا 1-1 على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ثم فاز الفريق الكتالونى إيابا 3-1 على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

 

فيما صعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد الإسبانى، بنتيجة 2-1، خلال مباراة الإياب على ملعب "أنويتا"، بعدما فاز نادى العاصمة الفرنسية ذهابا على ملعبه بثنائية نظيفة.

 

دى يونج يتحدث عن الخسارة
 

أعرب الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب فريق برشلونة، عن صدمته من الخسارة القاسية التى مُنى بها ناديه أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 ووداع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي للموسم الحالي 2023-24، على ملعبهم ووسط جماهيرهم.

 

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

 

وقال دي يونج في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "عندما تضطر إلى اللعب بـ 10 لاعبين مثلنا، ضد فريق جيد مثل باريس، فأنت تعلم أنك ستعاني".
 

وأضاف دي يونج: "لقد بذلنا قصارى جهدنا ولكن في النهاية لم نحصل على أي شيء من هذا الجهد. كان لدي شعور في لحظة البطاقة الحمراء أن سيطرة باركولا على الكرة كانت ستقترب من حارسنا".

 

وشدد دي يونج: "هذه ضربة كبيرة لأننا كنا مقتنعين تمامًا بقدرتنا على التأهل. لقد قاتلنا من أجل النتيجة بعد البطاقة الحمراء ولكن لم يحدث ذلك. ليس هناك علاج سوى جمع أنفسنا ومحاولة التأهل، القيام بعمل أفضل في الموسم المقبل."

 

أول تعليق من تشافى

 

علق تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة على الخروج المخيب لناديه من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24 إثر خسارته في مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان بأربعة أهداف لهدف في المواجهة التي أقيمت في دور ربع النهائي من المسابقة القارية.

 

وقال تشافي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "نحن محبطون وغاضبون لأنني أعتقد أن لقطة طرد أراوخو حددت مصير الإقصاء. كنا متماسكين بشكل جيد عندما كنا 11 ضد 11 لكن ما حدث هو ما حدد مصير الاقصاء. برأيي الطرد مبالغ فيه، وبعده تغير المباراة بأكملها".
 

أضاف تشافي: "بعد الطرد ترددنا في التغيير، كان هناك بيدري الذي يعود من اصابة، لكن قررنا أن يبقى بيدري ليسيطر ورافينها من أجل الهجوم واخترنا لامين للأسف. مهما تحدثنا، الطرد أنهى كل شيء".

 

قال تشافي: "كانت لدينا عدة فرص واضحة مثل جاندوجان وليفا ورافينيا ولكن دائماً نحن كنت متأخرين لأن اللعب بعشرة لاعبين صعب جداً. من المؤسف أن ينتهي عمل الموسم بسبب قرار تحكيمي. كنت أود أن ألعب 11 ضد 11 طوال الوقت. هذا الطرد ليس ضرورياً".

 

وشدد تشافى: قلت للحكم أن أدائه كان سيئاً للغاية، كان كارثياً. لقد أفسد المباراة وغير كل شيء. لا أحب التحدث عن الحكام ولكن علينا أن نقولها، لا يمكننا الصمت".

دورتموند يهزم أتلتيكو مدريد

واقتنص بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نظيره أتلتيكو مدريد بعدما فاز عليه بنتيجة 4-2، مساء الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

أحرز رباعية دورتموند براندت، ماستين، فولكروج وسابيتزر في الدقائق 34، 39، 71، 74 على الترتيب، بينما سجل ثنائية أتلتيكو مدريد هاميلس وآنخل كوريا في الدقيقتين «49، 64".

 

وكانت مباراة الذهاب في إسبانيا قد انتهت لصالح اتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1، ليتأهل دورتموند بمجموع اللقائين بنتيجة 5-4.

 

ويلاقي بوروسيا دورتموند في الدور نصف النهائي باريس سان جيرمان الذي نجح في إقصاء برشلونة من الدور ربع النهائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة