فعاليات متنوعة من صندوق التنمية الثقافية للاحتفال بيوم التراث العالمى

الخميس، 18 أبريل 2024 04:00 م
فعاليات متنوعة من صندوق التنمية الثقافية للاحتفال بيوم التراث العالمى صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم باليوم العالمى للتراث اليوم وقد قدمت وزارة الثقافة العديد من الفعاليات الثقافية للاحتفال بهذا الحدث، ومن أبرز هذه الفعاليات تنظيم صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش ببيت المعمار المصري، السبت 20 أبريل الجاري، احتفالية "التراث السمع بصري في مائة عام"، بمشاركة الدكتورة رشا طموم، والدكتورة هبة صفي الدين.

كما يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي، في السابعة من مساء الأحد 21 أبريل الجاري، حفل "السيرة الهلالية" لفرقة النيل للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ويصاحب الحفل معرض لفنون الخط العربي التراثية من نتاج مدرسة خضير البورسعيدي، بالإضافة إلى ورش تعليم خط وكتابة.

وفي يوم الجمعة 27 أبريل الجاري، تقدم فرقة "ومضة" احتفالية بعنوان "مصر التراث"، كما يقام خلال شهر أبريل الجاري، "المعرض الدائم لمنتجات الخزف- الحلي- الخيامية- النجارة- النحاس "، وذلك بمركز الخزف والحرف التقليدية بالفسطاط، وذلك من الأحد حتى الأربعاء أسبوعيا، حيث يقدم المركز تخفيضات متميزة على منتجات المعرض طوال فترة إقامته.

كما يقام بمركز الهناجر للفنون، مساء الإثنين 29 أبريل الجاري، "صالون العمارة والسينما"، والاحتفاء بالتراث السينمائي "غراميات السينما: قراءة في أماكن الترفيه في القاهرة في منتصف القرن العشرين"، وذلك بالتعاون مع بيت المعمار المصري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة