تراجع سعر الدقيق بنسبه 35% يلزم أصحاب المخابز بتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو اعتبارا من غدا.. شعبة المخابز: تطبيق القرار يراعى التكلفة العادلة دون مغالاة.. والأجهزة الرقابية تتصدى للمخالفات

السبت، 20 أبريل 2024 04:00 م
تراجع سعر الدقيق بنسبه 35% يلزم أصحاب المخابز بتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو اعتبارا من غدا.. شعبة المخابز: تطبيق القرار يراعى التكلفة العادلة دون مغالاة.. والأجهزة الرقابية تتصدى للمخالفات الخبز
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأسابيع الماضية شهدت الأسواق انخفاضا كبيرا في أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في انتاج الخبز السياحي " الحر " والفينو بعد تراجع سعر طن  الدقيق من 21 ألف و23 ألف جنيه  الى 16 الف جنيه حاليا  الأمر الذي يتطلب أيضا انخفاض الأسعار  وبناءا عليه تم الاتفاق مع الشعبة العامة للمخابز وأصحاب المخابز السياحية على تخفيض أسعار الخبز السياحي لتخفيف العبء على المواطن وحصوله على منتج بسعر عادل دون أي مغالاة .

واتفقت الشعبة العامة للمخابز وغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ووزارة التموين والتجارة الداخلية على تخفيض أسعار الخبز السياحي والفينو لصالح المواطن بعد تثبيت سعر طن الدقيق الى 16 الف جنيه للطن ، وذلك بالتوازي مع استمرار وزارة التموين في انتاج الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية ، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن ويتم طرح الرغيف بسعر 5 قروش رغم أن التكلفة الفعلية  تقرب من 1 جنيه، الا أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تتحمل فارق تكلفة انتاج الخبز المدعم حتى يظل سعر الرغيف ثابت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار دعم الخبز على بطاقات التموين  لتخفيف العبء على المواطنين خاصة محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية .

وأكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز انه وفقا للاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق بنسبه تقرب من 35%  ،فانه سيتم تطبيق  القرار الخاص بأسعار الخبز السياحي الحديدة اعتبارا من غدا الأحد ،وأن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جرام بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جرام بـ50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرشا للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما .

وأضاف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز  لـ" اليوم السابع " أن انخفاض سعر الدقيق استخراج 72% المستخدم في إنتاج الخبز السياحى "الحر " والإفرنجي " الفينو " يساهم في تخفيض أسعار الخبز  لصالح المستهلك ، وهو ما تم الاتفاق عليه مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وفى حضور أصحاب المخابز السياحية  وأن الأسعار الجديدة للخبز المقرر تطبيقها اعتبارا من غدا الأحد تراعى التكلفة العادلة للإنتاج وأيضا هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية وأيضا حصول المواطن  على خبز بسعر عادل دون مغالاة ، الأمر الذى يؤكد تعاون كافة الجهات من أجل تحقيق المصلحة العامة للمواطن وأيضا أصحاب المخابز .

على جانب أخر تتابع الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك مدى التزام أصحاب المخابز بتطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحى بعد تراجع أسعار الدقيق استخراج 72%  على أن يتم التصدي  لأي مخالفات يحاول البعض انتهاجها مع تحرير محاضر لمن يبيع بسعر أزيد من الأسعار المعلنة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة