طرح ملجأ بريطانى من زمن الحرب العالمية الثانية للبيع مقابل 165 ألف إسترلينى

السبت، 20 أبريل 2024 11:00 ص
طرح ملجأ بريطانى من زمن الحرب العالمية الثانية للبيع مقابل 165 ألف إسترلينى مدخل الملجأ من الخارج
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن يتم طرح ملجأ منسي من الحرب العالمية الثانية للبيع في مزاد مقابل 165000 جنيه إسترليني، سيتم بيع Foxwarren Bunker، بالقرب من كوبهام، جنبًا إلى جنب مع 2.1 فدانًا من غابات حزام الركاب، ولكن دون الحصول على إذن التخطيط الحالي للموقع، وفقا لموقع "ديلى ميل".

الملجأ هو الأول من نوعه والمصمم للغارات الجوية، والذى يبيعه مايكل ميرسر من دار Strettons للمزادات، خلال شهر أبريل الجارى، ويشار إلى أنه تم بناء المخبأ الجوفي على ضفة الغابة، ويُقترح أن يكون أحد أهم الممرات في التاريخ العسكري البريطاني.

الملجا من الخارج
الملجا من الخارج

وأصبحت الملاجئ مرتبطة بشبكة من المستودعات المعروفة باسم إدارة فوكسوارين التجريبية، وهو مشروع سري في زمن الحرب أنتج نماذج أولية لطائرات وأسلحة جديدة، وأحد الأشخاص الذين يعملون في القاعدة هو مخترع Dambusters بارنز واليس، الذي أمضى وقتًا في تطوير آلية إطلاق قنبلته المرتدة في شماعة قريبة.

الملجأ على الخريطة
الملجأ على الخريطة

تم استخدام القنابل من قبل سرب دامبوسترس 617 لتدمير البنية التحتية الحيوية في ألمانيا في هجوم مفاجئ عام 1943، والذي وجه ضربة قوية لآلة هتلر الصناعية خلال الحرب العالمية الثانية.

واليوم، أصبح المخبأ مصدرًا لاهتمام المستكشفين الهواة، حيث تم توثيق عدد من الزيارات إلى الملجأ على موقع يوتيوب ومواقع الويب المخصصة للاكتشافات المهجورة تحت الأرض.

فشل الموقع في العثور على مشتري العام الماضي عندما تم عرضه للبيع بمبلغ 300 ألف جنيه إسترليني، لكن السيد ميرسر يقول إن الشركة شهدت "اهتمامًا كبيرًا" بهذه الأرض بعد أن باعت مؤخرًا قطعة أرض مجاورة.

مدخل الملجأ
مدخل الملجأ

وقال لصحيفة إيفنينج ستاندارد : "نحن لا نحصل على المخابئ التي يتم تقديمها لنا في زمن الحرب كل شهر.. إنها بالتأكيد واحدة غير عادية، من الصعب تحديد قيمة لشيء كهذا، ولكن هذا هو الشيء الجيد في المزاد".

خلال الحرب العالمية الثانية، يُعتقد أن المخبأ كان يستخدم في حلبة سباق السيارات القريبة والمطار المسمى بروكلاندز - وهو الموقع الذي تم تحويله لإنتاج الطائرات العسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة