5 وصفات طبيعية لإزالة اسمرار الجلد وتفتيح المناطق الداكنة

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:00 ص
5 وصفات طبيعية لإزالة اسمرار الجلد وتفتيح المناطق الداكنة تصبغات الجلد
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرط تصبغ الجلد هي مشكلة جلدية شائعة تسبب الاسمرار والبقع الداكنة والكلف والعيوب وعلامات حب الشباب والهالات السوداء التي تجعل بشرتك تبدو أغمق من لون البشرة الطبيعي، واستخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة، أو سوء التغذية هي بعض من الأسباب الرئيسية التى تؤدى للتصبغ وتغير لون الجلد، ووفقًا لها لما نشره موقع "indianexpress" نقدم لكل سيدة وفتاة قد تتعرض لأسباب التصبغ وصفات طبيعة للقضاء على هذه المشكلة.

1. الكركم

الكركم يحتوي على عنصر نشط يسمى الكركمين الذي يمنع إنتاج الميلانين في خلايا الجلد. له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة، خاصة إذا تعرضت لحروق الشمس أو ندوب حب الشباب. يعد الحمص ومسحوق الكركم وماء الورد بمثابة حزمة وجه خفيفة وفعالة تهدئ بشرتك وتساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة. وأضفي بضع قطرات من عصير الليمون وشاهدي التوهج الطبيعي.

كركم

2. الصبار

في كل منزل لديه الصبار. يحتوي على الألوين، وهو مركب طبيعي يزيل التصبغ وهو أيضًا مضاد للالتهابات بطبيعته، مما يساعد على تفتيح البقع الداكنة. من خلال تدمير خلايا الميلانين الموجودة، ينظم الجل إنتاج الميلانين. للحصول على أفضل النتائج، أخرجي الجل الطازج من النبات، وضعيه على المناطق المصابة واغسلي وجهك في صباح اليوم التالي. كرري العملية حتى تختفي البقع أو يتقلص حجمها.

صبار

3. الحليب

يعتبر الحليب واللبن الرائب من المرطبات الرائعة التي يمكن أن توفر لبشرتك توهجًا صحيًا. إنها تصنع مستحضرات ممتازة لإزالة التسمير يمكن استخدامها في صنع عبوات للوجه، مما يقلل من التصبغ ويسمح ببشرة أكثر إشراقًا. خذي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، وملعقة صغيرة من الكركم، وملعقتين كبيرتين من الحليب الخام أو اللبن الرائب.

الحليب


4. الحمضيات

الليمون والبرتقال والليمون الحامض والجريب فروت وغيرها من الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C هي عوامل تبييض طبيعية تقلل البقع الداكنة والتصبغ. ومع ذلك، لا ينبغي أبدًا استخدام عصير الليمون أو الفواكه الحمضية الأخرى بشكلها النقي على الجلد لأنها شديدة الحموضة. قومي بخلط بضع قطرات من الليمون مع العسل، ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

بطاطس

5. البطاطس

يعمل الإنزيم الموجود في البطاطس، والمعروف باسم الكاتيكولاز، كمبيض طبيعي للبشرة. وهو مفيد بشكل خاص في علاج اسمرار البشرة والنمش والمرفقين الداكنين وتحت الإبطين ويساعد على تفتيح البشرة أثناء إزالة التصبغ. قد تلاحظ فرقًا واضحًا بعد تطبيق عصير البطاطس على المناطق المصابة لمدة 15-20 دقيقة كل يوم لبضعة أشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة