ميتا تتعاون مع شركات تشمل Microsoft لبناء سماعة رأس VR للألعاب

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:02 م
ميتا تتعاون مع شركات تشمل Microsoft لبناء سماعة رأس VR للألعاب ميتا - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت Meta أن تجعل Metaverse الخاص بها أكثر انفتاحًا وفي متناول الجميع، وتماشيًا مع هذه الخطة، أعلنت الشركة أنها تفتح نظام التشغيل Meta Horizon OS - وهو نظام التشغيل الذي يشغل أجهزة Meta Quest الخاصة بها - أمام الشركات المصنعة للأجهزة التابعة لجهات خارجية، وفقاً لموقع gadgets360.

كشف مارك زوكربيرج أن Meta تتعاون مع شركات بما في ذلك Microsoft لمساعدتهم على بناء سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بهم باستخدام نظام التشغيل Meta's.

ستكون هذه الشركات قادرة على تطوير أجهزتها الجديدة الخاصة التي تعمل على نفس نظام التشغيل والبرامج مثل Meta's Quest 3 وQuest Pro، وفقًا لـ Meta، سيؤدي هذا التعاون إلى إنشاء نظام بيئي أكبر للمطورين وسيوفر للمستهلكين المزيد من الخيارات، وبدلاً من ذلك، ستمنح هذه الخطوة Meta خطوة للأمام في نظام OS VR البيئي وقبل خطة Apple لـ Vision Pro.

تقول Meta في منشور مدونتها الرسمي، "مع المزيد من الأجهزة، سيوفر هذا النظام البيئي الجديد المزيد من الخيارات للمستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم، وسيكون لدى المطورين مجموعة أكبر بكثير من الأجهزة التي يمكنها تشغيل تطبيقاتهم، وسيقوم المزيد من صانعي الأجهزة بتوسيع أسواقهم إلى نطاق أوسع من المستخدمين".

تقدم Meta نظام التشغيل Horizon OS
سيعمل النظام البيئي الجديد لنظام التشغيل Meta مع شركات خارجية على نظام Meta Horizon OS، وهو الأساس لسماعات Meta Quest الحالية، يجمع نظام التشغيل بين تقنيات الواقع المختلط الأساسية ومجموعة من الميزات التي تتمحور حول التواجد الاجتماعي، ووفقًا لـ Meta، فإن Meta Horizon OS هو نتيجة عقد من العمل، لبناء منصة حوسبة من الجيل التالي، يتضمن النظام تطورات مثل:

- التتبع من الداخل إلى الخارج وأجهزة التحكم ذاتية التتبع لسماعات الرأس المستقلة.
- تتبع اليد والعين والوجه والجسم للتفاعل الطبيعي والحضور الاجتماعي.
- عبور عالي الدقة وفهم المشهد والمرتكزات المكانية لمزج العالمين الرقمي والمادي بسلاسة.
- يمكن للمطورين والمبدعين الاستفادة من هذه التقنيات لإنشاء تجارب الواقع المختلط والوصول إلى الجماهير من خلال متجر Meta Horizon (متجر Meta Quest سابقًا).

تشير ميتا إلى أن "الطبقة الاجتماعية لنظام التشغيل Meta Horizon OS تعني أن هويات الأشخاص والصور الرمزية والرسوم البيانية الاجتماعية ومجموعات الأصدقاء يمكن أن تنتقل معهم عبر المساحات الافتراضية، ويمكن للمطورين دمج هذه الميزات الاجتماعية في تطبيقاتهم".

والجدير بالذكر أن تطبيق Meta Horizon، والذي كان يُعرف سابقًا بالتطبيق المصاحب للهاتف المحمول Meta Quest، سيظل كما هو بالنسبة للمستخدمين عبر جميع الأجهزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة