ندوة "سيناء أرض السلام" صباح اليوم فى دار الكتب والوثائق

الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:00 ص
ندوة "سيناء أرض السلام" صباح اليوم فى دار الكتب والوثائق دار الكتب والوثائق القومية
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، احتفالية وندوة بعنوان "سيناء أرض السلام"، وذلك اليوم الأربعاء 24 أبريل الحالى، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء الذي 25 أبريل من كل عام.

يشارك فى الاحتفالية الدكتورة أسامة طلعت رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق، والدكتور أحمد المتولي مؤلف كتاب حرب أكتوبر والمجتمع المصري.

يلي الندوة عرض فني لفرقة "قادرون باختلاف" من ذوي الهمم بمواهبهم المتنوعة، ويتبع ذلك عرض تقدمه فرقة الجيزة لفنون الثقافة، تقام الندوة والاحتفالية بقاعة الندوات بمقر دار الكتب بكورنيش النيل برملة بولاق أمام ممشى أهل مصر.


ومن المقرر أن يبث مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بالهيئة مقطع مرئي عبر قناته على يوتيوب للاحتفال بنفس المناسبة يوم الأربعاء 24 أبريل.

وتحتفل مصر فى 25 أبريل من كل عام بذكرى عيد تحرير سيناء، تخليدًا لذكرى عبور جيش مصر العظيم فى 1973 وانتصاره على جيش الاحتلال الإسرائيلى، مما تسبب في خروج الاحتلال تماما من الأراضي المصرية، ورفع العلم المصرى فوق شبه جزيرة سيناء بعد استعادتها كاملة من المحتل الإسرائيلى، وكان هذا هو المشهد الأخير فى سلسة طويلة من الصراع المصرى الإسرائيلى انتهى باستعادة الأراضى المصرية كاملة بعد انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية فى 25 أبريل 1982.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة