6 خطوات لإثبات نفسك في أي مكان عمل.. خليك واضح وعندك رؤية

الجمعة، 26 أبريل 2024 10:00 م
6 خطوات لإثبات نفسك في أي مكان عمل.. خليك واضح وعندك رؤية عمل
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يتعلق الأمر بإثبات نفسك في مكان العمل، فإنه من المهم أن تأخذ مبادرة لتعزيز وتطوير مسارك المهني. قد يكون من الصعب في بعض الأحيان الوقوف لنفسك والتعبير عن احتياجاتك وطموحاتك، ولكن باستخدام بعض النصائح الفعالة يمكنك تحقيق ذلك بنجاح. فيما يلي ست نصائح مهمة لإثبات نفسك في مكان العمل، مستندة إلى المقال التالي من Forbes:

1. اعتبر نفسك الرئيس التنفيذي لحياتك المهنية:

ابدأ بالنظر إلى مسارك المهني كأنك تدير شركة خاصة بك. امتلك مسئولية تطوير حياتك المهنية وابحث عن الأشخاص والموارد التي تحتاجها للوصول إلى المستوى التالي. اطلب ملاحظات حول مهاراتك التقنية والعاطفية والاتصالية، واعتبرها جزءًا مهمًا من تطورك المستمر، بدلاً من افتراض أن مديرك هو المسئول الوحيد عن نموك المهني.

2. حدد رؤية واضحة:

يجب أن يكون لدى الموظف رؤية واضحة للمكان الذي يرغب في الوصول إليه وما يرغب في القيام به. يجب على القادة أن يوجهوا الموظفين ويقودوهم نحو تحقيق تلك الرؤية. في هذه العملية، يجب على المديرين ومرؤوسيهم العمل جنبًا إلى جنب لتحويل الحلم إلى واقع من خلال خطة واضحة وقابلة للتنفيذ وتنظر إلى المستقبل.
 

 

النجاح في العمل
النجاح في العمل

 

3. ربط إسهاماتك بالنتائج:

عندما تثبت نفسك، يجب أن تربط إسهاماتك بالنتائج التجارية. لا يكفي أن تذكر قادة المؤسسة إنجازاتك. اطلع على محاضرات الاجتماعات الشركة أو التقارير السنوية لمعرفة ما يهم القادة. ربط إسهاماتك بتلك المبادرات. هل ساعدت في إطلاق منتج جديد يزيد الإيرادات؟ هل أجريت تحليلًا ساهم في اتخاذ قرار أفضل؟

4. كن واضحًا وصريحًا حول إنجازاتك:

لا تتخيل أن الآخرين يمكنهم رؤية إسهاماتك وإنجازاتك بوضوح عندما تثبت نفسك. قد لا يكون الآخرون على دراية بعمق ونطاق قدراتك. استخدم التوكيد على نفسك من خلال توضيح ما حققته وما يمكنك تحقيقه للمنظمة في المستقبل. قد لا يتمكن قادتك دائمًا من رؤية ذلك بوضوح كما تراه أنت.

5. اعرف قيمتك:

 أنت وحدك تعرف ما تريد. اعرف قيمتك ولا تكن خجولًا فيما يتعلق بالقيمة التي تقدمها. في كثير من الأحيان، يتوقع الموظفون الاعتراف أو الترقية دون أن يعملوا بنشاط نحو ذلك. قد يحدث هذا بشكل طبيعي، لكنه قد لا يحدث. اعمل مع مديرك للعثور على فرص تساهم في بناء سمعتك وأشر بلطف إلى نجاحاتك خلال اجتماعاتك مع المدير.

6. حدد نوع النمو الذي تسعى إليه:

تذكر أن نمو الحياة المهنية يجب أن يكون من دافع الموظف ويدعمه المدير. يجب على الموظف تحديد النمو الذي يرغب فيه، سواء كان نموًا جانبيًا أو ترقية أو عبر وظائف أو تطويرًا داخل دوره الحالي. قم بوضع استراتيجية لما يبدو عليه ذلك واطلب من مديرك أن يساهم ويدعم خطتك. معًا يمكنكما تسريع نموك وتحقيق أهدافك.
 

 

عمل
عمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة