أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد بالعالم يمكنها إنشاء منزل فى أقل من 80 ساعة

الجمعة، 26 أبريل 2024 02:00 م
أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد بالعالم يمكنها إنشاء منزل فى أقل من 80 ساعة الطابعة العملاقة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جامعة ماين عن أكبر طابعة بوليمر ثلاثية الأبعاد في العالم، تحمل اسم Factory of the Future 1.0 (FoF 1.0)، ويمكنها طباعة أشياء يصل حجمها إلى 96 قدمًا وعرضها 32 قدمًا وارتفاعها 18 قدمًا، كما أنها سريعة جدًا نسبيًا، حيث يمكنها طباعة ما يصل إلى 500 رطل في الساعة.


ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، تشير المواصفات إلى أنه من المفترض أن يكون قادرًا على بناء منزل متواضع من طابق واحد في حوالي 80 ساعة.


ويمكن التبديل ديناميكيًا بين تقنيات الطباعة لتناسب الجوانب المختلفة للوظائف المعقدة، ويمكن للطابعة التنقل بين التصنيع الإضافي على نطاق واسع، والتصنيع الطرحي، وعمليات ذراع الروبوت.


تجعل هذه التقنيات الطابعة مناسبة بشكل فريد لعدد من الصناعات، بما في ذلك الإسكان والبنية التحتية وتطوير المركبات العسكرية، ومعظم المواد التي تصنعها قابلة لإعادة التدوير، وتعطي الطابعة الأولوية للمواد الحيوية، مثل بقايا الخشب.


تبدو هذه التقنية بمثابة طريقة رائعة لبناء عدد كبير من المساكن ذات الأسعار المعقولة بسرعة، وقال مارك فيسيندانجر، مدير التطوير في ماين هاوسينج: "تحتاج ولاية ماين إلى ما يقدر بنحو 80 ألف منزل إضافي بحلول عام 2030، العديد منها مخصص للأسر التي لديها دخل يساوي أو يقل عن متوسط الدخل في المنطقة".
وأضاف، "يخلق هذا الجهد وسيلة أخرى لإنتاج مساكن عالية الجودة وبأسعار معقولة، مع خفض التكاليف بشكل أكبر، واستخدام بقايا الخشب الوفيرة من مناشر ماين".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة