روسيا: دول البلطيق وفنلندا تعرقل مرور البضائع وتخلق طوابير مصطنعة على الحدود

الجمعة، 26 أبريل 2024 11:50 ص
روسيا: دول البلطيق وفنلندا تعرقل مرور البضائع وتخلق طوابير مصطنعة على الحدود بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم القائم بأعمال مدير دائرة الجمارك الفيدرالية الروسية، روسلان دافيدوف، اليوم الجمعة، السلطات فى دول البلطيق وفنلندا بعرقلة مرور البضائع وخلق طوابير مصطنعة على الحدود، واصفا هذا التصرف بالمشين.

وقال دافيدوف في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم  إن دول البلطيق لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، بالإضافة إلى فنلندا، تتصرف ببساطة بشكل مشين من وجهة نظر القواعد الجمركية.

وأضاف أن سلطات هذه الدول تعرقل مرور البضائع وتخلق طوابير مصطنعة على الحدود.

وتعتبر دول البلطيق، جمهوريات سوفيتية سابقة، وأصبحت الآن أعضاء في حلف شمال الأطلسى الناتو، والاتحاد الأوروبى، وهي من أشد المؤيدين لأوكرانيا منذ اليوم الأول للحرب، قبل أكثر من عامين.

من جهة أخرى أعلن النائب الأول لسكرتير مجلس الأمن البيلاروسى بافيل مورافيكو أن الوضع على الحدود الغربية لبيلاروس؛ أصبح متوترا ومتفجرا بشكل متزايد، بسبب "تصرفات الغرب".

وأرجع مورافيكو - في تصريح أذاعته وكالة تاس الروسية اليوم الجمعة، هذا التوتر على حدود بلاده الغربية، إلى التدريبات العسكرية في دول البلطيق، مشير إلى أن "التوترات لا تتصاعد فحسب، بل إنها وصلت إلى ذروتها حيث يمكن لأدنى خلل في التوازن أن يؤدي إما إلى استفزاز خطير وعلى المستوى وواسع النطاق أو إلى صراع لن أتردد حتى في استخدام هذه الكلمة".

وكانت دول البلطيق الثلاث إستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا، قد عززت من دفاعاتها العسكرية عند الحدود مع روسيا وبيلاروس. وتعتبر دول البلطيق جمهوريات سوفيتية سابقة، وأصبحت الآن أعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، والاتحاد الأوروبي، وهي من أشد المؤيدين لأوكرانيا منذ اليوم الأول للحرب قبل أكثر من عامين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة