مقتل يوليوس قيصر.. ماذا جرى فى الحادثة الشهيرة؟

السبت، 27 أبريل 2024 05:00 ص
مقتل يوليوس قيصر.. ماذا جرى فى الحادثة الشهيرة؟ يوليوس قيصر
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 15 مارس سنة 44 قبل الميلاد، طُعن يوليوس قيصر حتى الموت فى روما إيطاليا، وكان قيصر دكتاتور الجمهورية الرومانية، وكان قتلته من أعضاء مجلس الشيوخ الرومانى، وزملائه السياسيين الذين ساعدوا في تشكيل السياسة والحكومة الرومانية.

كان يوليوس قيصر يحظى بشعبية كبيرة بين شعب روما فكان قائدًا عسكريًا ناجحًا قام بتوسيع الجمهورية لتشمل أجزاء مما يعرف الآن بإسبانيا وفرنسا وألمانيا وسويسرا وبلجيكا وكان قيصر أيضًا مؤلفًا مشهورًا كتب عن رحلاته ونظرياته وآرائه السياسية.

استاء العديد من أعضاء مجلس الشيوخ، وهم مجموعة من القادة السياسيين المعينين (غير المنتخبين)، من شعبية قيصر وغطرسته وبعد أن وصل قيصر إلى مكانة الدكتاتور مدى الحياة عام 44 قبل الميلاد، قرر هؤلاء المسئولون توجيه الضربة القاضية لسلطته وفقا لناشيونال جيوجرافيك.

قررت مجموعة يصل عددها إلى 60 متآمرًا اغتيال قيصر في اجتماع مجلس الشيوخ في 15 مارس، منتصف شهر مارس وبشكل جماعي، طعنت المجموعة قيصر 23 مرة، مما أدى إلى مقتل القائد الروماني.

كان لوفاة يوليوس قيصر في النهاية تأثير معاكس لما كان يأمله قتلته، كان الكثير من الجمهور الروماني يكره أعضاء مجلس الشيوخ بسبب الاغتيال، وتلا ذلك سلسلة من الحروب الأهلية.

وفي النهاية برز حفيد قيصر وابنه بالتبني أوكتافيان كزعيم لروما وأعاد تسمية نفسه باسم أوغسطس قيصر، شهد عهد أغسطس نهاية الجمهورية الرومانية وبداية الإمبراطورية الرومانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة