جريمة غير مسبوقة فى مصر.. تجديد حبس المتهمين بقتل طفل شبرا وانتزاع أعضائه بالفيديو كول..الواقعة الصادمة كشفت هوس زيادة المشاهدات وعلاقته بالدارك ويب.. والمتهم الأول يعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من المتهم الثانى

الأحد، 28 أبريل 2024 06:00 م
جريمة غير مسبوقة فى مصر.. تجديد حبس المتهمين بقتل طفل شبرا وانتزاع أعضائه بالفيديو كول..الواقعة الصادمة كشفت هوس زيادة المشاهدات وعلاقته بالدارك ويب.. والمتهم الأول يعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من المتهم الثانى الضحية
كتب إبراهيم قاسم – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت جهات التحقيق بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، تجديد حبس 3 متهمين بقضية مقتل طفل شبرا الخيمة، والبالغ من العمر 15 عامًا داخل شقة فى شبرا الخيمة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تفاصيل مرعبة وصادمة كشفتها تحقيقات النيابة العامة فى واقعة العثور على جثة طفل لم يتجاوز عمره الـ15 عاما داخل شقة مستأجرة فى منطقة شبرا الخيمة وقيام القاتل بشق بطنه وانتزاع احشائه بهدف الاتجار بالاعضاء البشرية وتصوير كل ذلك عبر الفيديو كول وارسالها الى المتهم الثانى المحرض على الجريمة بهدف بيع الفيديو بمبالغ كبيرة على إحدى المواقع إلكتروينة المعروفة بالـ "الدار ويب".


من هو منفذ جريمة شبرا؟

1-  المتهم منفذ الواقعة يدعى "طارق" 39 سنة (سبق اتهامه فى واقعتي سرقة) حضر منذ 4 شهور الى عزبة عثمان بمنطقة شبرا الخيمة للعمل.

2- ادعى المتهم أنه كهربائى ولكن مصاب بمرض السرطان ونال تعاطف الاهالى وتم توفير له عمل داخل احدى المقاهى.

3-  واستأجر المتهم شقة سكنية وكان دائم الصلاة فى وقتها والتواجد فى إحدى "مركز السايبر" المجاروة لمقر عمله.

4- وتعرف المتهم على الطفل "أحمد محمد سعد" 15 عاما من أهل المنطقة الذى كان دائم التردد على "مركز السايبر" المقابل للمقهى الذى يعمل به المتهم.

5- تمكن المتهم من التودد للطفل الصغير بشكل مفاجئ


تفاصيل الواقعة وضبط المتهم

وفى يوم 15 أبريل عقب اجازة عيد الفطر اختفى الطفل أحمد سعد وحررت اسرته محضر وظلوا يبحثون عنه.

ويوم 19 ابريل اشتم الجيران انبعاث كريهة من الشقة المستأجرة وبعد دخولها تم العثور على جثة الطفل عاريا على سرير وبه جرح طعني بالطول بداية من الرقبة إلى نهاية البطن، وتم انتزاع الاحشاء ووضعها داخل اكياس بجوار السرير.

وتوصلت التحريات واستخدم كاميرات المراقبة إلى ان المتهم كان يسير مع المجنى عليه ودخلوا الى الشقة وخرج منها المتهم فقط.

وأفادت بأن المتهم نقل الثلاجة والبوتاجاز من منزله تزامنا مع الجريمة، ولم يكن هناك شيء بالشقة إلا السرير فقط.

وباستخدام التقنيات الحديثة تم تعقب المتهم حيث كان يختبئ بجوار مستشفى الدمرداش حيث تم ضبطه واستجوابه.


اعترافات المتهم المنفذ

اعترف المتهم بارتكاب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت.

وقال إنه تعرف عليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية والذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.

وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المصري المقيم بدولة الكويت إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.


ضبط المتهم الثانى بدولة الكويت

أسفرت التحريات عن معرفة هوية المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده.

وبناء على تعليمات النائب العام وقيام مكتب التعاون الدولي بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي تم ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر.

اعترافات المتهم المحرض وأسباب الجريمة

وباشرت النيابة العامة استواجب المتهم ووالده وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة.

1-  أعترف المتهم الأول -16 عاما- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد باعترافاته.

2- وأكد أن الهدف من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

3-  كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

جريمة شبرا والدارك ويب

جريمة قتل طفل شبرا الخيمة كشفت عن الجانب المظلم من الإنترنت ومن المواقع الإلكتروينة التى توجد بها تجارة كل ما هو حرام وغير مشروع والمعروفة فى العالم منذ نهاية التسعينيات لكن لأول مرة نشوها فى مصر. 

الإنترنت الذي نتعامل معه عبارة عن مستويين:

1- المستوى الأول هو السطحى المعروف لنا جميعا، والذي نتصفحه عبر المتصفحات الرئيسية مثل "جوجل كروم" و"فايروفوكس" والتى تمثل 6% من الإنترنت.

2- أما المستوى الثاني فيسمى بالإنترنت العميق، ويمثل نسبة 94% والذى يحتوى على "المواقع المظلمة" أو ما يعرف بـ" بالدارك ويب"
طريقة الدخول للدراك ويب.

الدارك ويب" علشان تعرف تدخله وتشوف ما يحتويه لازم تنزل متصفحات متخصصة مثل "Tor Browser" أو "I2P Browser"، التي تمثل واجهة لتصفح المواقع المخفية.

بمجرد الدخول على المتصفح الخاص بالدارك ويب يتم عمل "يوزر نيم" و"باسورد" وبعد الدخول تبدأ رحلة العالم المظلم غير المعروف.

جميع المستخدمين المتواجدين فى "الدارك ويب" بياناتهم مشفرة ومخفية لا يمكن تعقبها باى حال من الاحوال لذلك يتم خلاله تداول كافة الانشطة غير المشروعة.

التجارة على الدراك ويب والعملة المستخدمة

ومن أبرز أنواع التجارة الرائجة على مواقع الدارك ويب، تجارة الأعضاء والسلاح والمخدرات والدعارة وغسل الأموال وتجنييد الإرهابيين.

كما يمكن من خلاله التعاقد مع أشخاص لتنفيذ عمليات اغتيالات كالسيدات فى الولايات المتحدة تستخدمه فى قتل ازاجهم حتى تتمكن من ميراثهم.

كما تعرض على الدارك ويب افلام ومقاطع فيديوهات سواء مرعبة او اباحية خاصة جدا كما يمكن بيع فيديوهات بمبالغ ضخمة.

وتستخدم العملات المشفرة كعملة "البيتكوين" فى البيع والشراء بحيث لا يتم معرفة البائع والمشتري أو الوصول إليهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة