الصحف العالمية: ضغوط للتوصل لوقف إطلاق النار فى رفح وغزة بعد محادثة بايدن ونتنياهو..احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين..ارتفاع عدد حرائق الغابات فى المكسيك إلى 100 حريق نشط بسبب الجفاف

الإثنين، 29 أبريل 2024 02:10 م
الصحف العالمية: ضغوط للتوصل لوقف إطلاق النار فى رفح وغزة بعد محادثة بايدن ونتنياهو..احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين..ارتفاع عدد حرائق الغابات فى المكسيك إلى 100 حريق نشط بسبب الجفاف احتجاجات جامعات امريكا
كتبت: رباب فتحى - ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، عددا من القضايا فى مقدمتها: ضغوط للتوصل لوقف إطلاق النار فى رفح وغزة بعد محادثة بايدن ونتنياهو..احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين..


الصحف الأمريكية:
الاستخبارات الأمريكية: بوتين لم يصدر أمرا بموت المعارض نافالني

خلص مسئولو الاستخبارات الأمريكية إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يصدر على الأرجح أمرا بقتل المعارض إليكسى نافالنى فى فبراير، وفقا لمسئول مطلع على الأمر.


وقالت وكالة أسوششيتدبرس إنه فى حين أن المسئولين الأمريكيين يعتقدون أن بوتين مسئول فى النهاية عن وفاة نافالنى، الذى تعرض لظروف صعبة أثناء احتجازه، فإن مجتمع الاستخبارات لم يجد دليلا على أن بوتين كان على علم بوقت وفاة نافالنى، والذى جاء قبل وقت قصير من الانتخابات الرئاسية فى روسيا، ولا يوجد دليلا على أنه أمر بقتله، وفقا للمسئول الذى رفض الكشف عن هويته.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال إن بوتين مسئول فى النهاية عن وفاة نافالنى لكنه لم يتهم الرئيس الروسى بإصدار أمر مباشر فى هذا الشأن.

وفى هذا الوقت، قال بايدن إن الولايات المتحدة لم تعرف بالتحديد ما حدث لنافالنى، لكن ليس هناك شكا فى أن وفاته كانت نتيجة لشأن فعله بوتين وعصابته.

وكان نافالنى مسجونا منذ يناير 2021 بعد أن عاد على روسيا من ألمانيا، حيث كان يتعافى من إصابته بالتسمم بغاز الأعصاب، والتي حمل الكرملين مسئوليتها.

وقال المسئولون الأمريكيون إن نافالنى توفى لأسباب طبيعية ونفوا أي تورط فى تسميمه أو وفاته. وفى امرس، وبعد شهر من وفاة نافالنى، فاز الرئيس بوتين فى الانتخابات الرئاسية لفترة خامسة. وقال بوتين إنه وافق على مبادلة نافالنى بسجناء فى الغرب قبل أيام من وفاته.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن هذا الإعلان من قبل بوتين يحبط تفسير لغز وفاته قبيل عملية تبادل محتملة.

وأضافت أن التعليقات في هذا الصدد تؤكد أن المحادثات بشأن مبادلة نافالني وصلت إلى مرحلة متقدمة لكنها تفشل في تفسير لغز وفاته قبيل عملية تبادل محتملة.


استمرار احتجاجات دعم فلسطين فى جامعات أمريكا..وكلية فرجينيا تك تعلن القبض متظاهرين


أعلنت كلية فرجينيا للتقنية "فرجينيا تك" أن تم القبض على مشاركين فى احتجاج مؤيد لفلسطين صباح اليوم الاثنين، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وقال متحدث باسم الكلية إن هناك اعتقالات تجرى، لكن لم يتم الكشف عن عدد من تم القبض عليهم بالفعل، وأشارت منشورات على منصة إكس إن المئات كانوا يتظاهرون، وأن العديد منهم تم القبض عليه.

وتعكس الاحداث فى كلية فرجينيا للتكنولوجيا ما يحدث فى مختلف انحاء الولايات المتحدة فى الأيام الأخيرة، حيث دخل مسئولو الحرم الجامعى فى مواجهات مع المحتجين الموالين لفلسطين الداعين إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وتظاهر الطلاب لدعم حقوق الفلسطينيين ومطالبة جامعاتهم بالكشف عن أو وقف استثماراتهم فى الشركات التي تقوم بأعمال تجارية مع إسرائيل.

وجاءت الاعتقالات فى كلية فرجينيا تك فى بلاسبورج بعد اعتقالات فى مؤسسات عامة أخرى فى فرجينيا. حيث قالت جامعة ماري واشنطن فى فريدريكسبورج إن 12 شخصا بينهم 9 طلاب تم اعتقالهم على صلة باحتجاج قالوا إنه ينتهك القواعد العامة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت أمس، الأحد، أن أكثر من 200 محتج قد تم القبض عليهم أمس، السبت، فى جامعات نورث إيسترن وأريزونا وانديانا وواشنطن، وفقا لمسئولين، فى الوقت الذى لا تزال فيه الجامعات الأمريكية تصارع للحد من المظاهرات المتنامية الداعمة لفلسطين والاعتصامات فى الحرم الجامعى.

وأوضحت الصحيفة، أنه منذ 18 أبريل بلغ عدد المحتجين الذين تم اعتقالهم أكثر من 700 من داخل الحرم الجامعى، بعد أن استدعت جامعة كولومبيا شرطة نيويورك لفض احتجاج فيها. وفى العديد من الحالات، تم الإفراج عن أغلب المعتقلين.

فى جامعة واشنطن بسان لويس، تم القبض على أكثر من 80 شخصا، وأغلق حرم الجامعة مساء السبت، بحسب ما قال مسئولو الجامعة فى بيان، وأضافوا أن شرطة الحرم الجامعى لا تزال تجرى اعتقالات. وكانت جيل شتاين، مرشحة حزب الخضر فى انتخابات الرئاسة الأمريكية من بين من تم اعتقالهم مع مدير حملتها وموظف آخر، بحسب ما قال متحدث باسم الحملة.


احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين


قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فإن المظاهرات التي تعصف بالجامعات الأمريكية تثير توترات جديدة داخل الحزب الديمقراطى حول كيفية الموازنة بين حرية التعبير ودعم الغزاويين مع المخاوف التي يثيرها بعض اليهود الأمريكيين بشأن معاداة السامية.

فمن نيويورك ولوس انجلوس إلى أتلانتا وأوستن، تجلت زيادة نشاط الطلاب فى الاعتصامات الاحتجاجية داخل الحرم الجامعى والمظاهرات الأخرى، مما تسبب فى ملاحقة كبيرة من الشرطة وجذب مشاركون من الخارج فى بعض الأحيان. وتحولت الاحتجاجات إلى أحدث نقطة صدام فى النقاش داخل الحزب الديمقراطى حول الحرب.

وفى الوقت الذى تحدث فيه الاحتجاجات فى الجامعات فى الأيام الأخيرة من العام الدراسي، فإن اللحظة تحمل أيضا خطرا سياسيا للحزب الذى استند إلى وعود الاستقرار والحياة الطبيعية للفوز فى الانتخابات الأخيرة العامة، ويواجه معركة صعبة للاحتفاظ بالحكم فى الخريف المقبل.

ويقول دان سينا، المخطط الاستراتيجي المخضرم بالحزب الديمقراطى إن السؤال الحقيقى هو ما إذا كان بإمكان الديمقراطيين أن يصورا أنفسهم مرة أخرة باليد الثابتة على رأس السلطة، فالأمور التي تسبب فوضى على الصعيد الوطنى مثل هذه تجعل من الصعب القيام بذلك.

ويجادل سينا وغيره من الديمقراطيين بأن الأمريكيين لديهم أسباب منطقية لربط معارضيهم بالفوضى. فالرئيس السابق دونالد ترامب يواجه عدة قضايا جنائية، والأغلبية الجمهورية البسيطة فى مجلس النواب تعانى من انقساماتها الخاصة بشأن إسرائيل وحرية التعبير، ويدعو بعض الجمهوريين إلى نشر الحرس الجمهورى فى حرم الجامعات. وعلى مدار سنوات، واجه الجمهوريون انتقادات بشأن معاداة السامية فى صفوفهم.

لكن منذ حرب إسرائيل على غزة، أصبحت المعركة المتعلقة بسياسة واشنطن تجاه إسرائيل أكثر وضوحا فى اليسار.

ويقول أغلب الديمقراطيين إنهم يدعمون حرية التعبير ويدينون معاداة السامية، ويعتبرون انتقاد الحكومة الإسرائيلية أمرا منطقيا. لكن سعيا لمواجهة صراع مستعصى له جذور تاريخية، فإن النقاش حول كيفية التفرقة بين انتقاد الأوروبى لإسرائيل وخطاب العداء للسامية وصل إلى مرحلة مشحونة وساخنة فى حرم الجامعات.


الصحف البريطانية
بعد محادثة بايدن ونتيناهو..جارديان: ضغوط للتوصل لوقف إطلاق النار فى رفح وغزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، معارضته الواضحة لغزو رفح في محادثة مع بنيامين نتنياهو أمس الأحد، مع تزايد الضغوط على إسرائيل وحماس للتوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق سراح بعض الرهائن الإسرائيليين وتحقيق وقف لإطلاق النار في القطاع لإنهاء الحرب الطويلة المستمرة منذ ما يقرب من سبعة أشهر.

وفي مواجهة القلق العالمي بشأن أكثر من مليون فلسطيني يحتمون في المدينة الجنوبية، قال البيت الأبيض إن بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الولايات المتحدة ستعارض الهجوم ما لم يتم اتخاذ الترتيبات الكافية لنقل ورعاية أكثر من مليون فلسطيني يلجأون إليها.

وزعم المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن الحكومة الإسرائيلية أكدت لواشنطن أنها ستأخذ وجهات النظر الأمريكية في الاعتبار قبل شن الهجوم، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال كيربي لتلفزيون ايه بي سي "لقد أكدوا لنا أنهم لن يذهبوا إلى رفح حتى تتاح لنا الفرصة لمشاركة وجهات نظرنا ومخاوفنا معهم".

وفي يوم الأحد أيضًا، قال مسؤولو الصحة في غزة إن الغارات الجوية الإسرائيلية على ثلاثة منازل في رفح أدت إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة كثيرين آخرين.

كما استعرض بايدن ونتنياهو حالة مفاوضات الرهائن، قبل جولة جديدة من المحادثات في القاهرة، حيث حث المسئولون إسرائيل وحماس على إظهار "المزيد من الالتزام والمزيد من الجدية" في المفاوضات.

 

بى بى سى: حمزة يوسف يدرس الاستقالة من منصب رئيس وزراء اسكتلندا


كشفت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى أن حمزة يوسف، رئيس وزراء اسكتلندا يفكر في الاستقالة من منصبه بدلا من مواجهة تصويتين بحجب الثقة.

وقال مصدر مقرب من يوسف إن الاستقالة أصبحت الآن خيارا مطروحا، لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد.

وقال المصدر لبي بي سي مساء الأحد: "وقته أصبح معدودا ".

ويواجه يوسف صراعا للبقاء في منصب الوزير الأول بعد الإنهاء المفاجئ لاتفاق تقاسم السلطة بين الحزب الوطني الاسكتلندي وحزب الخضر الاسكتلندي الخميس الماضي.

ومن المفهوم أنه استبعد التوصل إلى اتفاق مع حزب "ألبا" الذي يتزعمه أليكس ساموند، وأن احتمال نجاته من تصويت بحجب الثقة عن قيادته يعتمد الآن على حزب الخضر الاسكتلندي.

وهو يحتاج إلى دعم عضو معارض واحد على الأقل في هوليرود للبقاء على قيد الحياة في التصويت، الذي يمكن أن يتم في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

وسيقرر المكتب البرلماني، المكون من الرئيس والأعضاء من الأحزاب الرئيسية، هذا الأسبوع موعد إجراء التصويت وعادة ما يعطي إشعارًا قبل يومين.

وأثار التخلي عن الاتفاق مع حزب الخضر، المعروف باسم اتفاق المرفأ، ردود فعل غاضبة من شركائه السابقين في الحكومة.

ويواجه الآن اقتراحين بحجب الثقة هذا الأسبوع، أحدهما قدمه المحافظون الاسكتلنديون في قيادته كوزير أول والآخر قدمه حزب العمال الاسكتلندي من شأنه أن يجبر حكومته بأكملها على الاستقالة.

ومن المقرر أن يجتمع حزب الخضر في وقت لاحق يوم الاثنين، لكنهم استبعدوا مرارًا دعمه في تصويت شخصي.

وقال المحافظون الاسكتلنديون وحزب العمال والديمقراطيون الليبراليون بالفعل إنهم سيصوتون ضده.

واعتبرت بى بى سى أنه إذا لم يتغير شيء، فإن ذلك يترك للوزير الأول خيار الهزيمة في تصويت بالثقة أو الاستقالة مقدمًا.


وقالت إن اقتراح سحب الثقة منه شخصيا ليس ملزما، ولكن إذا خسر فإنه سيتعرض لضغوط شديدة للتنحي.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية
بابا الفاتيكان يحذر من التغير المناخى والسياحة الجماعية خلال زيارته لفينيسيا

حذر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، من تغير المناخ خلال زيارته إلى مدينة فينيسيا، مشيرا إلى التهديدات التى تلوح فى الأفق حول القنوات التى تحيط بالمدينة الإيطالية، مثل أزمة المناخ والسياحة الجماعية، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.



واستقل البابا البالغ من العمر 87 عاما الطائرة لمغادرة روما للمرة الأولى هذا العام والذهاب إلى هذه المدينة ذات القنوات والجسور، وهو يعاني من مشاكل في الحركة تجبره على استخدام الكرسي المتحرك في كثير من الأحيان، ومع ذلك، خلال خمس ساعات فقط، زار نزلاء سجن فينيسيا ، والتقى بالشباب، وأقام قداسا في ساحة سان ماركو المهيبة، وأبحر على متن قارب.

وكانت المحطة الأولى فى زيارة البابا فرانسيس هي سجن النساء فى جزيرة جوديكا، حيث أنشأ الفاتيكان هذا العام جناحه للبينالي الفني الستين بالتعاون مع حوالي ثمانين سجينة. زارهم وحياهم في الفناء الأوسط قائلا : أخواتي العزيزات، اليوم سنغادر هنا جميعًا أكثر ثراءً. وقال للنساء المتأثرات بشكل واضح: ربما يكون أنا الشخص الذي سيخرج أكثر ثراءً.

وأعرب البابا الأرجنتيني عن أسفه لقسوة السجن بسبب مشاكل الاكتظاظ ونقص البنية التحتية والموارد وحالات العنف لكنه دافع عن تحويله إلى مكان ولادة جديدة أخلاقيا وماديا. ولهذا السبب، اعتبر أنه من الأساسي أن نوفر للمحتجزين أدوات ومساحات للنمو الإنساني والروحي والثقافي والمهني لإرساء أسس إعادة اندماجهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن البابا فرانسيس ، ركب لاحقا قارب ، على الرغم من مشاكله فى الحركة، وأبحر في مياه فينيسيا ليصل إلى كنيسة سانتا ماريا دي لا سالود، عند مدخل القناة الكبرى، تاركًا إحدى صور فينيسيا.

 

بوريل: الاتحاد الأوروبى سيدعم أوكرانيا حتى تقرر روسيا وقف الحرب ولن يحدث قريبا


قال منسق السياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، إن دول الاتحاد الأوروبى السبعة والعشرين ستظل تدعم أوكرانيا حتى يقرر فلاديمير بوتين وقف الحرب، وهو أمر لن يحدث قريبا لكن ربما يتعين علينا انتظار الانتخابات فى الولايات المتحدة لمعرفة مستقبل الصراع.


وفى حلقة نقاش خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي بدأ أمس الأحد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويستمر حتى اليوم، أكد بوريل التزام الاتحاد الأوروبي بدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا، بغض النظر عن استثمار الميزانية الذي يمثله ذلك، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.
وأضاف: سنواصل دعم الشعب في أوكرانيا، رغم حجم الأموال التي سننفقها على الحرب، إلا أننا  نلتزم بدعم أوكرانيا للمقاومة حتى يقرر بوتين وقف الحرب، وهو لن يحدث قريبا.

وأشار بوريل في كلمته، إلى أن بوتين هو من بدأ الحرب، وأشار إلى أن الرئيس الروسي سينتظر الانتخابات الأمريكية للنظر في المستقبل أو إمكانية إنهاء الصراع الذي بدأ قبل ما يزيد قليلا عن عامين.

وفيما يتعلق بامتداد فترة الحرب بين روسيا وأوكرانيا، فقد أبدى قلقه من حدوث شيء مماثل في الشرق الأوسط، وأشار إلى الحرب في قطاع غزة كمثال آخر، فهناك طرفان في نفس المنطقة و الحل الوحيد هو المشاركة.

وكان بوريل حذر فى وقت سابق من أن منطقة الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية، وأن على القادة الأوروبيين أن يطلبوا من إسرائيل ردا منضبطا على الغارات الجوية الإيرانية.

وقال بوريل فى تصريح للصحفيين أدلى به لدى وصوله إلى إيطاليا للاجتماع مع وزراء خارجية مجموعة السبع الاسبوع الماضى، لا يمكننا التصعيد خطوة بخطوة حتى نصل إلى حرب إقليمية، نحن على حافة حرب إقليمية بالشرق الأوسط من شأنها أن ترسل موجات صادمة إلى بقية العالم، ولكن بشكل خاص إلى أوروبا.


ارتفاع عدد حرائق الغابات فى المكسيك إلى 100 حريق نشط بسبب الجفاف


أبلغت اللجنة الوطنية للغابات فى المكسيك كونافور، عن استمرار حرائق الغابات فى البلاد مع وجود 100 حريق نشط يصعب السيطرة عليهم، وارتفع عدد حرائق الغابات النشطة فى ولاية جيريرو فقط من 19 إلى 23 حريقا، مع تأثر 59.380 هكتار.


وأشارت صحيفة إكثيليسور المكسيكية إلى أن السلطات نشرت رجال الإطفاء والطوارئ من 3123 شخص ، من أجل السيطرة على تلك الحرائق ، فى الوقت الذى طالبت فيه المواطنين عدم الخروج إلى الغابات ورمى اعواد الثقاب أو إشعال السجائر.
وقال كونافور إن البلديات الأكثر تأثراً بالحريق في جيريرو هي تشيلبانسينجو وأكابولكو وكويوكا دي بينيتيز وكويوكا دي كاتالان وسان ميجيل توتولابان وبيتاتلان.

من ناحية أخرى، ومع ارتفاع عدد حرائق الغابات ، دعت حكومة تشيهواهوا السكان إلى التبرع بإمدادات مثل الماء والغذاء للفرق التى تساعد فى إخماد النيران.
في الوقت نفسه، تضاعفت الحرائق في سبع بلديات بسلسلة جبال تاراهومارا إلى 15 حريقا، أربع منها في مناطق طبيعية محمية.


منذ يوم الخميس، ودعما لأعضاء اللواء الذين يكافحون حرائق الغابات النشطة في بلديتي تيموساتشيك وجيريرو، قامت تنسيقية الدولة للحماية المدنية بتوفير الإمدادات للفرق ، لكنها لم تكن كافية نظرًا لحجم الحرائق، لذلك تم طلب المساعدة احمل أدوات العمل لعملك.

وتعانى المكسيك من موجة جفاف غير مسبوقة، وصل نقص المياه في المكسيك إلى حدود مثيرة للقلق في عام 2024، حيث يعاني 75% من أراضيها من درجة ما من الجفاف، وفقًا لبيانات اللجنة الوطنية للمياه (CONAGUA)، ولذلك فإن أزمة نقص المياه تعتبر أكبر التحديات التى تواجهها البلاد فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى 2 يونيو 2024.

يشير مرصد الجفاف CONAGUA إلى أن وضع شبكة وادي المكسيك يتراوح بين المعتدل والمتطرف، وهو السيناريو الذي تفاقم في الأسابيع الأخيرة: في نهاية النصف الأول من مارس 2024، كانت النسبة المئوية للمناطق التي تعاني من الجفاف من المعتدل إلى استثنائية على المستوى الوطني 58.17%، بارتفاع 1.53% عما تم تسجيله نهاية فبراير 2024.

ومما لا شك فيه أن الانتخابات الفيدرالية المقبلة في المكسيك، والتي ستعقد في 2 يونيو 2024، يعبرها هذا السيناريو الحرج المتمثل في ندرة المياه. في الواقع، في نظام كوتزامالا، الذي وصل إلى أدنى مستوى له منذ 27 عامًا، تم إنشاء ، يوم الصفر،  هذا الشهر: ويقدر الخبراء أنه في 26 يونيو سيتم استنفاد إمدادات المياه من هذا النظام، الذي يزود المكسيك.

مقتل مرشحة لمسابقة ملكة جمال فى الإكوادور


أفادت الشرطة الإكوادورية أن المرشحة السابقة لملكة جمال الإكوادور لاندي باراجا، 23 عاما، قُتلت عندما كانت في مطعم في مدينة كيفيدو بمقاطعة لوس ريوس، إحدى أكثر المناطق عنفًا في البلاد،حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأبلغت الشرطة في رسالة للصحفيين أن وحدات الشرطة تقوم بجمع المعلومات والأدلة فيما يتعلق بالوفاة العنيفة لاندى بى، في كانتون كويفيدو، لوس ريوس، لتوضيح الأسباب والعثور على المسؤولين.

من جهته، أشار مكتب المدعي العام الإكوادوري عبر منصة إكس X إلى أن أفراده تواجدوا بالفعل في مكان الحادث لانتشال الجثة والقيام بالخطوات الأولى لتحديد المسؤوليين.

وشاركت باراجا في مسابقة ملكة جمال الإكوادور عام 2022 ممثلة مقاطعة لوس ريوس.

في ديسمبر 2023، نشر المدعى العام الإكوادورى تفاصيل خاصة بقضية خاصة بتجارة المخدرات، وظهرت دردشة خلال تحقيق فى هيكل الجريمة ، وظهر اسم لاندى باراجا فى المحادثة كما تم الترويج بارتباط اسم باراجا ظهر في تحقيق المدعي العام بتهمة غسل الأموال.
وكان نوريرو قد دفع أموالاً، بحسب مكتب المدعي العام، حتى لا يتم ربطه بملكة الجمال السابقة في تلك القضية.
وبعد وفاة لياندرو نوريرو، زعيم جماعة مرتبطة بتهريب المخدرات، في سجن لاتاكونجا عام 2022، ظهرت مؤشرات على وجود هيكل إجرامي أثر على مؤسسات الدولة، وفقا لمكتب المدعي العام.

لم تتحدث المرشحة السابقة لملكة جمال الإكوادور وعارضة الأزياء لاندي باراجا علنًا عن القضية في الأشهر الأخيرة ولم تتم محاكمتها من قبل مكتب المدعي العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة