عيد العمال.. الاحتلال الإسرائيلى قتل 25 عاملا فى 2024 واعتقل 5100 آخرين

الأربعاء، 01 مايو 2024 11:41 ص
عيد العمال.. الاحتلال الإسرائيلى قتل 25 عاملا فى 2024 واعتقل 5100 آخرين غزة - ارشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، إن جيش الاحتلال قتل 25 عاملا منذ مطلع العام الجاري باستهدافهم بالرصاص الحي أو بالغاز المسيل للدموع أو الاعتداء بالضرب.

وأضاف في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العدوان 5100 عامل من الضفة وقطاع غزة، وأخضعتهم للتحقيق وغالبيتهم عمال بناء.

وأشار سعد إلى أنه تم إلغاء كافة الفعاليات لإحياء يوم العمال العالمي بسبب عدوان الاحتلال المتواصل على أبناء شعبنا خاصة في قطاع غزة.

وفى سياق متصل، أكد مصدر مصدر رفيع المستوى على استمرار جهود الوصول إلى اتفاق للهدنة وسط أجواء إيجابية، وأفاد المصدر بوجود مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم النقاط الخلافية بين الطرفين.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الأربعاء، يومها الـ208، وسط قصف للطيران الحربي وللمدفعية الإسرائيلية للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، لا سيما مدن غزة، ورفح، ودير البلح، ومخيم النصيرات، ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، وتدمير مزيد من المباني والممتلكات.

وعلى آخر الأحداث، أفادت وكالة وفا، بارتقاء عدد من الشهداء وسقوط عدد من المصابين إثر قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، وهو ما أكدته مصادر طبية في مستشفى المعمداني في المدينة .

وأوضحت المصادر أنه تم انتشال 3 شهداء و4 جرحى بينهم أطفال عقب قصف المنزل في شارع الجلاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة