تدشين التحالف الوطنى خطوة لاستكمال قطار الخير بكل شبر بالجمهورية.. برلمانيون: التحالف نجح فى إعادة هيكلة العمل الخيرى فى مصر.. ووضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح.. وصنع فارقا فى حياة المواطنين بشكل مستدام

الجمعة، 10 مايو 2024 01:17 ص
تدشين التحالف الوطنى خطوة لاستكمال قطار الخير بكل شبر بالجمهورية.. برلمانيون: التحالف نجح فى إعادة هيكلة العمل الخيرى فى مصر.. ووضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح.. وصنع فارقا فى حياة المواطنين بشكل مستدام التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ودعوة الجمعية العام للانعقاد ، تعد خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل بين مؤسسات التحالف وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، فقد نجح هذا الكيان في إطلاق العديد من المبادرات التي تستهدف في المقابل الأول المواطن المصري ودعمه على الجانب المادي والاجتماعي والمهني والتوعوي.

برلماني: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نجح في إعادة هيكلة العمل الخيري في مصر

وفي هذا السياق، قال النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في إعادة هيكلة العمل الخيري في مصر تحت مظلة واحدة، الأمر الذى ساهم في زيادة الرعاية بالأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية، خاصة القرى التى كانت عانت من التهميش على مدار العقود الماضية، فقد نجح في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير مستوى معيشي لائق للمواطنين.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني قدم نموذج محترف في استغلال طاقات الشباب في العمل التطوعي، فقد بلغ حجم المشاركين في مبادرة كتف بكافة قرابة  300 ألف متطوع ومتطوعة فى مختلف المحافظات.


ونوه الى أن للتحالف دور كبير في تخفيف المعاناة عن الأشقاء بغزة، فلم تتوقف  قوافل الإغاثة إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب تظل باقية في ذاكرة التاريخ وشاهدة على موقف مصر الدائم ازاء القضية الفلسطينية، وتؤكد دور التحالف  كذراع تنموي وإغاثي لدعم جهود الدولة المصرية في تخفيف معاناة أهالي غزة.

برلماني: التحالف الوطني نجح في وضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح وصنع فارق فى حياة المواطنين بشكل مستدام
 

بينما قال النائب علي بدر، عضو مجلس النواب، إن صدور القرار الجمهوري بتدشين التحالف الوطني ودعوة الجمعية العامة للانعقاد، يعد خطوة مهمة لدعم كافة الفئات التي عانت من التهميش على مدار السنوات الماضية.


وأكد عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية، أن التحالف الوطني يعد آلية هامة لتوسع الدولة في برامج الحماية الاجتماعية، كما يهدف هذا الكيان  فى المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة، مما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية و تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائي.


ونوه الى أن التحالف الوطني أطلق عدة مبادرات تستهدف بناء الإنسان وكيفية الاستثمار فيه، لافتًا إلى أن هذا الكيان يعد نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة فى كافة ملفات التنمية الشاملة، مما يعزز من أثر مجهودات العمل الأهلى ويضع أموال التبرعات فى المكان الصحيح والذى يصنع فارق فى حياة المواطنين بشكل مستدام.

عضو بـ"زراعة النواب":التحالف الوطني أهم أيادى الخير لدعم الفئات الأولي بالرعاية

فيما قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في أن يكون أهم أيادى الخير لدعم الفئات الأولي بالرعاية،  حيث يتواجد هذا الكيان في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، الأمر الذى جعله أهم مظلة تستوعب كافة الأسر المصرية دون تمييز، بناءًا على قاعدة بيانات دقيقة.


وأكد عضو لجنة الزراعة، خلال تصريحات صحفية، أنه على مدار العامين الماضيين، من خلال إطلاق المبادرات التي تستهدف في المقابل الأول المواطن المصري ودعمه على الجانب المادي والاجتماعي والمهني والتوعوي، حيث يملك التحالف أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته و أكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة.

وأوضح بأن التحالف الوطني قدم نموذج محترف للتطوع بين الشباب بعد أن أطلق أكبر منصة لضم كل شباب التطوع في مصر تحت اسم الفريق الوطني للتطوع، والذى يعد خطو لاستغلال طاقات الشباب لبناء وطنهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة