التليفزيون هذا المساء.. المفاوض المصرى يبذل جهودا كبيرة للحفاظ على حقوق الفلسطينيين

السبت، 11 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المفاوض المصرى يبذل جهودا كبيرة للحفاظ على حقوق الفلسطينيين عماد الدين حسين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عماد الدين حسين: المفاوض المصرى يبذل جهود كبيرة للحفاظ على حقوق الفلسطينيين

 

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنه منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي هناك سباق بين العقل المصري والعربي وصراع بين الجنون والتوسع الإسرائيلي، والأمر لم يختلف كثيرا، هدأ أحيانا لكنه يثور مرة أخرى، ومنذ 7 أكتوبر تريد تل أبيب أن تنهي القضية الفلسطينية وتهجر الفلسطينيين، والقاهرة تفعل العكس تماما وتجهض هذا المشروع التوسعي، وتبذل جهودا كبيرة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.
وأضاف "حسين"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر نوعت جهودها ما بين جهود دبلوماسية على المستوى العالمي أو تفاوضية بجمع كل الأطراف واستغلال علاقاتها مع الأطراف جميعها، وتمكنت من فرملة هذا العدوان في مرات كثيرة، لكن ننتظر أن يكتمل هذا الجهد حينما يهدأ قليلا هذا الهيجان الإسرائيلي الذي يريد إنهاء القضية.
ولفت أن القاهرة ظلت هي مركز التفاوض الرئيسي والجهد الدبلوماسي، ويأتي بصفة شبه منتظمة مدير المخابرات المركزية الأمريكية والمسؤولين القطريين وممثلين عن إسرائيل وحماس، موضحا أن الدور المصري الكبير الذي تقوم به، كاد أن يكلل بالنجاح الإثنين الماضي، لكن إسرائيل استدارت وتحدت وكشفت عن وجه حقيقي بإرسال جنودها إلى رفح الفلسطينية، وبالرغم من ذلك الجهد المصري لم يتوقف ولا ينبغي له أن يتوقف.

عصام النجار: المنتجات المصرية ذات جودة عالية وتنافس مثيلاتها العالمية

قال المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن للهيئة اختصاصات محددة في القانون 203 لعام 1959 الخاص بالرقابة على الصادرات المصرية، والقانون 95 لعام  1963 الخاص بالتسجيلات التجارية، وكذلك إعداد إحصائيات التجارة الخارجية، وموازنة أسعار الصادرات، وخلال هذه الفترة تم تعديل هذه الاختصاصات وإضافة الجديد وحذف بعضها.
ولفت خلال لقائه ببرنامج "بصراحة" ، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، إلى أن الهيئة أصبحت مسؤولة عن إصدار شهادة المنشأ لدول الاتفاقيات، مشيرا إلى أن لدينا 52 مكتب تمثيل تجاري في الخارج.
وذكر، أنه يتم منع تصدير الجلود الخام والرخام الكتل والدهانات لا بعد الفحص، مردفا: "بعض الدول الأوروبية تفحص منتجاتها في معاملنا"، مؤكدا أن المنتج المصري ذات جودة عالية وينافس المنتجات العالمية.
وأوضح أن الصادرات العام الماضى حققت نفس معدل 2022 رغم كل المشكلات الاقتصادية،  حيث أن الواردات المصرية انخفضت 10 مليارات دولار.

جابر القرموطى: المفاوض المصرى مابينامش من أجل القضية الفلسطينية

أكد الإعلامى جابر القرموطى، أن المفاوض المصرى يبذل جهودا كبيرة من أجل التهدئة ودعم القضية الفلسطينية، موجها كلمة للذين يتحدثون عن أن المفاوض المصرى لا يتحرك من أجل القضية قائلا:"اهدوا شوية".
وأضاف جابر القرموطى خلال برنامج "مانشيت"، المذاع عبر قناة CBC، أن الدولة والمفاوض المصرى لا ينام من أجل القضية، والأزمة الراهنة لما تقوم به إسرائيل واليمين المتطرف أحدثت توتر كبير بين مصر وإسرائيل منذ 45 سنة أى منذ توقيع اتفاقية السلام عام 1979، وهذا الكلام على مسئوليتى الشخصية.
وأوضح جابر القرموطى أن اليمين المتطرف يدفع الجميع للهاوية ويهدد الاستقرار بالمنطقة، وهذه الحماقات والممارسات التى يقوم بها نتنياهو ووزراءه المتطرفون ليست بعيدة عن الدولة المصرية، ونحن نمارس وسنمارس من أجل الضغوط لعدم تفجير منطقة الشرق الأوسط، ولن نسمح لليمين المتطرف أن يحقق أهدافه.

مصريون لإكسترا نيوز: ما تقدمه مصر لفلسطين يُكتب فى مجلدات والرئيس حشد العالم لدعم القضية

تحدث عدد من المصريين عن الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية، وقال أحد المواطنين: إن الدولة المصرية تقدم جهودا عظيمة لدعم القضية منها تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية، ودعمهم بالأدوية والغذاء وغيره.
وأضاف آخر خلال لقاء بكاميرا قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية منذ عام 48 شايلين هم القضية الفلسطينية واحنا أكتر دولة فى العالم أرسلت مساعدات إغاثية للإخوة الأشقاء فى فلسطين والتى وصلت لأكثر من 80%، ودى مصر اللى يتكتب فيها مجلدات مش كلمة ولا اتنين".
وأكد آخر، أن الدولة المصرية منذ زمن وهى تدعم فلسطين وعملت على إعادة بناء غزة، وحاليا مازالت تقدم الدعم للقطاع الذى تعرض لقصف قوى من جانب الاحتلال الغاشم، لافتا إلى أن الرئيس السيسى قد جهد كبير ومازال يقدم واستضاف مؤتمرات فى مصر بحضور قيادات الدول وحشد العالم من أجل دعم القضية.


طلاب الثانوية العامة يتنافسون في مادة الجيولوجيا بـ"مصر تستطيع"

يواصل الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC"، سلسلة حلقات المراجعة النهائية في كل المواد استعدادً لامتحانات الثانوية العامة، وعقد مسابقة بين الطلاب، اليوم الجمعة، فى مادة الجيولوجيا.
وقال الإعلامى أحمد فايق، إن الهدف من هذه الحلقات، بجانب المراجعات، نظهر أنفسنا كأهالى، ماذا يذاكر أبنائنا، موضحا أننا ننشط معلوماتنا فهناك معلومات نعرفها، وأخرى لا نعرفها باختلاف الزمن.
وذكر أن الثانوية العامة مرحلة نمر بها في حياتنا، ولا بد من الاجتهاد، ولكن النتيجة عند ربنا، متابعا: "أنا ملزم أمام أهلى وعائلي أن أجتهد وأتعب وأذاكر".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة