تفاصيل أول نقابة للعاملين بأمازون فى أحد مستودعات الشركة الكندية

الأربعاء، 15 مايو 2024 08:00 ص
تفاصيل أول نقابة للعاملين بأمازون فى أحد مستودعات الشركة الكندية أمازون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت مجموعة من عمال أمازون أول نقابة في أحد مستودعات الشركة الكندية، ومنحت محكمة العمل بالمقاطعة الاعتماد النقابى للعاملين في مستودع DXT4 فى لافال، إحدى ضواحى مونتريال، وقررت أن الأغلبية اختارت الانضمام إلى النقابات بعد التوقيع على بطاقات النقابة.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، تنظم مجموعة من حوالي 200 عامل اتحاد عمال لافال أمازون تحت اتحاد النقابات الوطنية (CSN)، الذي يمثل حوالي 330 ألف شخص عبر مجموعة متنوعة من الصناعات في كندا.
ومن المقرر عقد جمعية عمومية للبت في الدستور واللوائح والممثلين في الأيام المقبلة، وسيتم بعد ذلك إجراء مشاورات مع أعضاء النقابة للاتفاق على قائمة المطالب.

وتقول النقابة إن أمازون مطالبة قانونًا بالحضور إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى عقد، ومع ذلك، فإنها تتوقع أن تستأنف أمازون قرار محكمة العمل بعد محاولتها المزعومة وقف جهود النقابات.

وقالت كارولين سينفيل، رئيسة شبكة الاتحاد CSN، في بيان: "أولاً وقبل كل شيء، هذا انتصار عظيم للرجال والنساء من أمريكا اللاتينية وتشاد وآسيا الذين لم يخشوا الدفاع عن حقوقهم"، مضيفة "على مدى الأشهر القليلة الماضية، بذلت أمازون كل ما في وسعها لمنع حملتنا النقابية، مما أدى إلى إغراق مكان العمل برسائل التخويف.. لقد أعطانا عمال DXT4 جميعًا درسًا في الشجاعة."

وزعمت أمازون في رسالة إلى محكمة العمل في 6 مايو أن الاعتماد "لن يحترم مصالح موظفيها"، وقالت الشركة إن بعض العمال وقعوا على بطاقات نقابية بعد تضليلهم وأن بعض جوانب قانون العمل في كيبيك تتعارض مع الميثاق الكندي للحقوق والحريات.

وقالت باربرا إم. أجرايت، المتحدثة باسم أمازون: “نعتقد أن جميع الأشخاص يجب أن يكون لهم الحق في إعلام أنفسهم والتصويت وفقًا لوضعهم وقناعاتهم في ذلك الوقت”.
وأضافت المتحدثة، "إذا انضمت أغلبية بسيطة من الأشخاص إلى النقابة في أي وقت، فلن يكون هناك تصويت ويكون التمثيل تلقائيًا لجميع الموظفين، بما في ذلك ربما عشرات أو مئات الموظفين الذين لم يعرفوا حتى أنه تم النظر في ذلك".

لطالما اتُهمت أمازون بمحاولة قلب جهود النقابات في المستودعات في الولايات المتحدة وأوروبا، وفي عام 2022، أصبح العمال في أحد المستودعات في جزيرة ستاتن، نيويورك، أول من شكل نقابة في الشركة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة