فلاهوفيتش: حققنا هدفين من أهداف الموسم ونأسف لضياع الدورى

الخميس، 16 مايو 2024 12:56 ص
فلاهوفيتش: حققنا هدفين من أهداف الموسم ونأسف لضياع الدورى فلاهوفيتش
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث دوسان فلاهوفيتش لاعب فريق يوفنتوس عن الفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة 15 بتاريخه إثر تغلبه على نظيره أتالانتا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على الملعب "الأولمبى" بالعاصمة روما في نهائي كأس إيطاليا للموسم للحالي 2023-24.

أتالانتا ضد يوفنتوس

وقال فلاهوفيتش في تصريحات عقب التتويج بكأس إيطاليا: "أريد أن أشكر الجميع، لقد حققنا هدفين من أهداف الموسم، لكنه من المحزن عدم تحقيق السكوديتو، في العام المقبل علينا أن نهدف إلى تحقيق كل شيء لأننا يوفنتوس".

وبسؤاله هل هذه الأمسيات التي يرغب اللاعب في تجربتها؟ قال فلاهوفيتش: "أجد صعوبة في التحدث، لا يسعني إلا أن أشكر الجميع، نحن نعلم الصعوبات التي واجهناها، وفي النهاية حققنا الأهداف التي حددناها في بداية العام، أنا آسف على ضياع الدوري الإيطالي، لكن إنتر فاز بجدارة، اليوم لقد واجهنا فريقًا جيدًا، أقول تحياتي".

وأضاف فلاهوفيتش: "لقد دخلنا لحظة ناضلنا فيها من أجل الخروج، ولكن هذا كان أقصى ما لدينا وكان الأمر يسير بشكل سيء بالنسبة لنا أيضًا. نحن سعداء للغاية، ولكن في العام المقبل يجب أن نهدف إلى الفوز بكل شيء، الحمض النووي ليوفنتوس يتطلب هذا".

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم دوسان فلاهوفيتش في الدقيقة 5 من عمر المباراة التي جمعت الناديين في نهائي كأس إيطاليا.

وشهدت المباراة حصول ماسميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الطرد المباشر من حكم اللقاء بعد اعتراضه الشديد عليه.

وتحمل هذه النسخة من البطولة الرقم 76، وفاز باللقب 16 فريقًا، منها 11 حصل عليه أكثر من مرة، ويعد يوفنتوس صاحب الرقم القياسي بـ 15 تتويجًا، من 21 نهائيًا، بينما حصل عليه مرة واحدة كل من فادو (1922) وجنوى (1937) وفينيسيا (1941) وأتالانتا (1963) وفيتشينزا  (1997).

وكان أتلانتا، الذي تأسس عام 1907، توج بلقبه الأول عام 1963 على حساب تورينو، ومنذ ذلك الوقت وصل إلى النهائي 5 مرات خسرها جميعًا، وكانت أمام نابولي (1987) وفيورنتينا (1996) ولاتسيو (2019) ويوفنتوس (2021)، و(2024).

وتأهل فريق يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا هذا الموسم، على حساب نظيره لاتسيو بمجموع المباراتين 3-2، حيث فاز ذهابا بهدفين دون مقابل، قبل أن يخسر في الإياب بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو".

أتالانتا ضد يوفنتوس

وعزز اليوفى رقمه القياسي كأكثر من وصل لنهائي بطولة كأس إيطاليا، حيث خاض النهائي للمرة 22 في تاريخه، أكثر 6 مرات من أقرب فريق له في الترتيب وهو روما.

فيما اكتسح فريق أتالانتا نظيره فيورنتينا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-2 بعدما خسر ذهابا بهدف دون مقابل.

ونجح التتويج بالكأس في انقاذ فريق يوفنتوس من موسم "صفري" جديد للمرة الثالثة تواليا بعدما فشل في الصعود على منصة التتويج خلال الفترة الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة