قطار المحاكمات × أسبوع.. أبرزهم النطق بالحكم فى إعدام مدرس الفيزياء

الجمعة، 17 مايو 2024 09:00 ص
قطار المحاكمات × أسبوع.. أبرزهم النطق بالحكم فى إعدام مدرس الفيزياء مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب - صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم خلال الأسبوع المقبل، نظر العديد من القضايا المهمة ومنها، النطق بالحكم في اعدام مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب المنصورة، ومعاقبة المتهم بدهس 3 طلاب وسيدة ببورسعيد، ونظر استئناف شيرين عبد الوهاب على تغريمها لصالح الشاعر، وطعن سفاح الإسماعيلية على إعدامه .


أولى جلسات استئناف المتسبب فى وفاة الفنان أشرف عبد الغفور على حبسه

تنظر محكمة جنح مستانف أكتوبر الاثنين أولى جلسات استئناف المتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته على حكم حبسه 3 سنوات.

وقضت محكمة جنح أكتوبر في وقت سابق بمعاقبة المتسبب في مصرع الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته فى حادث سير بمدينة 6 أكتوبر، بالحبس 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه و40 ألف جنيها تعويض مدني مؤقت والمصاريف وألزمته أتعاب المحاماة.

وكانت قد استمعت المحكمة لمرافعة المدعي بالحق المدني عن أسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، وطالب شعبان سعيد المحامى هيئة المحكمة بإضافة تهمة جديدة للمتهم وهي الاتلاف غير العمد، لافتا إلى أن النيابة العامة وجهت له تهم القتل الخطأ وإصابة زوجة المجني عليه، وكذلك مخالفة قانون المرور ولم تدرج تهمة الاتلاف غير العمد.

وطالب المدعي بالحق المدني لأسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور بضم التقارير الفنية لمهندس المرور الخاصة بالواقعة حيث خلت أوراق القضية منها وطالب بتعويض مالي قدره أربعين ألف وواحد.

وأحالت جهات التحقيق المختصة بأكتوبر في وقت سابق المتهم فى واقعة مصرع الفنان أشرف عبد الغفور بحادث سير بأكتوبر للمحاكمة الجنائية.

محاكمة طبيب نساء وآخرين لاتهامهم بإجهاض السيدات بالجيزة

تستكمل محكمة جنايات الجيزة الاثنين محاكمة طبيب نساء وتوليد بالجيزة، لاتهامه بتحويل عيادته لإجراء عمليات الإجهاض، وضبطه عقب إجراء عملية إجهاض لإحدى السيدات.

أحالت النيابة العامة بالجيزة القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، وقيدت برقم 3 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، والمتهمون في القضية هم: "صبحي ع. س طبيب نساء وتوليد، ون. أ – طالبة، وس. ج، وم. أ – 25 سنة – عاطل".

قررت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية "الدائرة الشابعة"، اليوم الأحد، إحالة أوراق محمد عبدالجليل الطحاوي، مدرس الفيزياء، المُدان بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، وشطره إلى ثلاثة أجزاء إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

النطق بالحكم في أحالة أوراق مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب المنصورة للمفتى

تصدر محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية "الدائرة السابعة"، حكمها في إحالة أوراق محمد عبدالجليل الطحاوي، مدرس الفيزياء، المُدان بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، وشطره إلى ثلاثة أجزاء إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

النطق بالحكم على المتهم بدهس 3 طلاب وسيدة ببورسعيد
تصدر محكمة جنح الزهور ببورسعيد، حكمها على المتهم بالتسبب في مصرع 3 من طلاب جامعة بورسعيد وسيدة، وذلك بعدما صدمهم بسيارته أمام كلية العلوم.
استمعت المحكمة خلال الجلسة السابقة لمرافعة محامي الجاني ومحامين المجني عليهم، واستجوبت المتهم خلال جلسة علنية.

نظر طعن سفاح الإسماعيلية على إعدامه

تنظر محكمة النقض الأربعاء أولى جلسات الطعن رقم 4660 لسنة 92 جنايات ثاني الإسماعيلية المقدم من دفاع المتهم عبدالرحمن نظمي وشهرته سفاح الإسماعيلية على إعدامه.

وكانت قد تلقت محكمة النقض مذكرة الطعن المقدم من المحامى وحيد الكيلانى، لإلغاء الحكم الصادر بالإعدام شنقًا بحق المتهم عبد الرحمن نظمي وشهرته عبد الرحمن دبور،  المتهم في مذبحة الإسماعيلية والصادر ضده الحكم في الجناية رقم 84 153 لسنه 2021 جنايات ثانٍ الإسماعيلية.

واستندت المذكرة على عدة أسباب لإلغاء الحكم الصادر بالإعدام شنقا ضد عبدالرحمن نظمى الشهير بدبور، وجاءت أبرز هذه الأسباب الخطأ فى تطبيق القانون والفساد فى الاستدلال والقصور فى التسبيب والإخلال بحق الدفاع، وأن المتهم يعانى المرض النفسي نتيجة تعاطى المواد المخدرة، وهو ما أكدته القضية الأخرى المتهم فيها دبور وصدر حكم ضده فيها، بالسجن 3 سنوات، وهو الأمر الذي يجب أن تراجعه محكمة النقض من خلال الإحالة للطب الشرعي مرة أخرى أمام النقض، وباعتبار أن تلك الإحالة ترتبط بروح وحياة إنسان من المفترض أنه مريض نفسي لا يجب أن يجري عليه أحكام الإعدام.

الحكم فى استئناف شيرين عبدالوهاب على تغريمها بسب محمد الشاعر

تصدر محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، الأربعاء حكمها فى الاستئناف المقدم من الفنانة شيرين عبدالوهاب على الحكم الصادر بتغريمها 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف المنتج محمد الشاعر.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمود يحيى ، وعضوية المستشارين محمد سراج وأحمد هشام.

كانت محكمة جنح الشيخ زايد قد قضت، فى وقت سابق، بتغريم الفنانة شيرين عبدالوهاب مبلغ 5 آلاف جنيه، فى اتهامها بقضية سبّ وقذف المنتج محمد الشاعر، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة