وزارة التضامن تعلن سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية 29 مايو 2024.. توفير أتوبيسات حديثة لنقل ضيوف الرحمن خلال تواجدهم فى المملكة لأداء الفريضة.. وتخصيص عيادات طبية شاملة لتقديم الخدمات الصحية لزوار بيت الله

الجمعة، 17 مايو 2024 08:00 ص
وزارة التضامن تعلن سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية 29 مايو 2024.. توفير أتوبيسات حديثة لنقل ضيوف الرحمن خلال تواجدهم فى المملكة لأداء الفريضة.. وتخصيص عيادات طبية شاملة لتقديم الخدمات الصحية لزوار بيت الله الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية اعتبارا من يوم 29 مايو 2024، على أن يتم سفر باقى الحجاج تباعا مع تيسير كافة الإجراءات لزوار بيت الله وتذليل أى عقبات، حيث يرافق حجاج الجمعيات المشرفين طوال فترة إقامتهم فى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الفريضة.

 

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة المؤسسة القومية لتيسير الحج، أنه تم التعاقد على فنادق مميزة لإقامة حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية المناسك، كما تم التعاقد على توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية من حيث توفير أتوبيسات حديثة لنقل الحجاج خلال تواجدهم فى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج من مكة إلى عرفات وإلى أماكن تأدية المناسك، أيضا التعاقد على الخيام فى عرفات وفى "منى.

 

وأوضح أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الأهلى والمدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات خاصة كبار السن، حيث يتواجد مع البعثة مشرف لكل 46 حاجا لمساعدة الحجاج وخدمتهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن، كما نسقت الوزارة مع وزارة الصحة لتوفير عيادات بمقر إقامة الحجاج سواء بمكة أو المدينة المنورة لتقديم الرعاية الصحية للحجاج طوال فترة الرحلة ومتابعة حالتهم لافتا إلى أنه تم التعاقد على فنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة لإقامة حجاج الجمعيات الأهلية طوال فترة تأدية المناسك فى المملكة العربية السعودية، كما سيتم خلال رحلة الحج توفير الوعظ الدينى للحجاج وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ووزارة الإفتاء المصرية لتقديم خدمة الوعظ والإرشاد للحجاج وسيتم توفير دليل للحجاج يشمل كافة الإجراءات التى يمر بها الحاج ويغطى مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية كما أنه تم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات الحجاج على رقم "0237619909".

 

ومن ضمن الأوراق الخاصة للحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية من الفائزين فى القرعة الإلكترونية " أصل جواز السفر المميكن لا تقل مدة صلاحيته عن عام "1/ 3 / 2025" وفيش جنائى مميكن موجه للحج وعدد 10 صور شخصية حديثة واضحة خلفية بيضاء وعدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومى واستخراج شهادة QR-Code تشمل اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية وتقرير طبى معتمد ومختوم من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المعلن عنها وشهادة صحية صادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات وتصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جه عملهم ومن هم فى سن التجنيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة