جهاز حماية المنافسة: تدخل الأشخاص فى تحديد الأسعار يؤثر على المستهلك

السبت، 18 مايو 2024 10:43 م
جهاز حماية المنافسة: تدخل الأشخاص فى تحديد الأسعار يؤثر على المستهلك مداخلة الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن قيام حماية المنافسة بتحريك دعوى جنائية ضد 7 من كبار السماسرة فى سوق الدواجن لاتفاقهم على تحديد الأسعار، قائلا:" السعر يحدد وفق آليات العرض والطلب، ولكن تدخل الأشخاص فى إزالة عمل آلية السوق يؤثر على المستهلك".

وأضاف محمود ممتاز خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتحويلهم للنيابة العامة، موضحا أنه ليس لهم الحق فى التدخل فى آلية السوق والتدخل فى الأسعار.

ولفت، محمود ممتاز إلى أن وضع حد أدنى لإعادة بيع المنتج كالأجهزة الكهربائية أو كان سعر ثابت لإعادة البيع يمنعنى كموزع أن أتنافس مع باقى الموزعين، ويحرم المواطن من الخدمات التى كانت ستقدم له إذا تم تخفيضها.

وأكد محمود ممتاز أن هناك 8 شركات منتجة للأجهزة الكهربائية ومجموعة من التجار ثبت مخالفتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وكافة الشركات الموردة للأجهزة الكهربائية تعاونا معنا وعدلوا بنود البيع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة