محافظ بنى سويف: القيادة السياسية حولت المحافظة لطاقة نور للاقتصاد المصرى

السبت، 18 مايو 2024 10:21 م
محافظ بنى سويف: القيادة السياسية حولت المحافظة لطاقة نور للاقتصاد المصرى محمد هانى محافظ بنى سويف
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، عن جولة رئيس الوزراء للمحافظة قائلا:" ختام جولة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وجه خطاب أجمل فيه سياسة الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، ونظرته للسنوات المقبلة فى رؤية مصر 2030".

وأضاف محمد هانى خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن المحافظة من الجواهر التى اهتمت بها القيادة السياسية وجعلتها طاقة نور للاقتصاد المصرى.

ولفت محمد هانى إلى أن المحافظة بها قطاع زراعى قوى ومشروع مستقبل مصر يتم تنفيذه فى مكانين، وتحولت المحافظة لمدينة زراعية وصناعية كبيرة، بها حوالى 8 مناطق صناعية، مضيفا أنه سيتم تنفيذ مستشفى ومدرسة تكنولوجية بالقرب من منطقة كوم ابو راضى الصناعية خلال الفترى القليلة المقبلة، وسنوفر فرص عمل كبيرة. 

تابع، مصنع التليفونات فى مصر سينتج أفضل الأنواع وهو الوحيد فى مصر يوجد ببنى سويف، لافتا إلى أن منطقة بياض العرب وكوم أبو راضى يعمل بهما 48 ألف عامل، سواء من بنى سويف أو المحافظات المجاورة.

أكد محافظ بنى سويف أن المحافظة أصبحت من أفضل المحافظات فى الأقل فى البطالة والأفضل فى معدلات الدخل، القيادة السياسية كانت واعية وأدركت أهمية الصعيد، وشهدت المحافظة شبكة طرق على مستوى عالى، وتم خفض نسبة الأمية من 47% إلى 18%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة