الرئيس السيسى فى عيد العمال: تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية تزرع الأمل.. فيديو

الخميس، 02 مايو 2024 02:16 م
الرئيس السيسى فى عيد العمال: تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية تزرع الأمل.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال 2024 والمقامة فى مجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان: حيث قال تشرفت بالوجود اليوم بين عاملات وعمال مصر في هذا الصرح الصناعي الذي يعد خير دليل على جهود العمال والدور الوطني المعهود لأصحاب العمل، ونعمل على زيادة معدلات التشغيل وزيادة مستويات الأجور".

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته: "إننا نحتفل اليوم بعيد العمال وأُوجه تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرى تزرع الأمل وتصنع حياة كريمة وتبي من أجل الحاضر والمستقبل من اجل مصر الحديثة والمتقدمة، متابعا: "أؤكد على الجهد الخارق الذى بذله عمال مصر لإعادة تشييد البنية التحتية المتطورة بما يؤسس لانطلاقة فى جميع المجالات ولا سيما الصناعية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن عيدَكم اليوم تتجسد فيه أعظم القيم وهي قيمة العمل, التي كانت على مدار التاريخ أساس التقدم.

ولقد حرَصت منذ اليوم الأول على تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف لبحث السبل معالجة التحديات التي تعوق إنشاء بيئة عمل سليمة.

وأضاف الرئيس السيسي: وجهت المجلس الأعلى للحوار المجتمعى في مجال العمل بعقد مزيد من جلسات الحوار بين اطراف العمل الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال، تُناقش فيها مختلف القضايا والتشريعات التي تخص العمل والعمال من بينها مشروع قانون العمل لضمان أن يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقة والناجزة لحقوق العمال.

وإضافة إلى ذلك وإيمانا منى بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع وفى القلب منها العمال، فقد وجهت بما يلي : سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500 جُنيه كحد أدنى للعامل.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس، بعض المشروعات الصناعية التي دعمتها مبادرة "ابدأ"، وذلك ضمن فعاليات احتفالية عيد العمال المقامة داخل مجمع هايير الصناعي المتكامل في مدينة العاشر من رمضان.

ومن ضمن الشركات التي دعمتها مبادرة "ابدأ"، مصنع لإنتاج محركات بنزين وسائل النقل الخفيف، لإنتاج أول محرك مصري، ومنها أيضا مشروع مصنع لإنتاج مكونات محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وهو مصنع نوفا للتنمية الصناعية وتشيل المصنع بنسبة 100 % مكونات محطات المياه والصرف الصحي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة