الصحف العالمية: بلينكن يبعث رسائل مزدوجة لإسرائيل وحماس.. التصويت فى الانتخابات المحلية فى بريطانيا يعكس مزاج الناخبين.. بنات مارادونا ينتقدن التقرير الطبى الجديد: يرغبن فى إثبات وجود كحول ومخدرات بجسده

الخميس، 02 مايو 2024 02:10 م
الصحف العالمية: بلينكن يبعث رسائل مزدوجة لإسرائيل وحماس.. التصويت فى الانتخابات المحلية فى بريطانيا يعكس مزاج الناخبين.. بنات مارادونا ينتقدن التقرير الطبى الجديد: يرغبن فى إثبات وجود كحول ومخدرات بجسده غزة
رباب فتحى و فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية، اليوم  الخميس ، عدد من الموضوعات والقضايا الهامة ، أبرزها غضب بنات دييجو مارادونا من التقرير الطبي الجديد الذى يثبت أن وفاته كانت طبيعية، وتقديم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاكمة قضية الممثلة الإباحية اليوم، بالإضافة إلى مظاهرات عنيفة في بريطانيا بسبب المهاجرين.


الصحف الامريكية:

وقف اطلاق النار ورفح الفلسطينية.. بلينكن يبعث رسائل مزدوجة لإسرائيل وحماس

وجه وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن رسائل مزدوجة الى كل من إسرائيل وحركة حماس خلال زيارته الأخيرة الى المنطقة، وحث الحركة الفلسطينية على قبول مقترح وقف اطلاق النار بينما جدد دعوته لنتنياهو وحكومة الحرب بتأجيل هجوم رفح.

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، حاول بلينكن الضغط على حماس مؤكدا رفض الإدارة الامريكية لعملية عسكرية برية في رفح التي تضم الان اكثر من مليون ونصف المليون من النازحين الفلسطينيين الذين هربوا الى هناك في محاولة للنجاة من القصف الإسرائيلي المستمر على غزة منذ أكتوبر الماضي

وقال بلينكن في اجتماع مع رئيس إسرائيل إسحاق هرتزوج: نحن مصممون على التوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد الرهائن إلى ديارهم ويحقق ذلك الآن، والسبب الوحيد الذي قد يحول دون تحقيق ذلك هو حماس .. هناك اقتراح على الطاولة، وكما قلنا: لا تأخير، ولا أعذار

وينص الاتفاق المقترح على إطلاق سراح 33 رهينة في المرحلة الأولى من وقف إطلاق النار، مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين في إسرائيل.

وعلى الجانب الاخر، أوضح وزير الخارجية الأمريكي انه يتوقع المزيد من إسرائيل، وقال بعد يوم من الاجتماعات مع القادة الإسرائيليين، بما في ذلك ما يقرب من ثلاث ساعات مع رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، إن الإسرائيليين لم يقنعوه بأنهم يستطيعون منع الكارثة الإنسانية التي يخشى حدوثها في حالة حدوث غزو بري لرفح.

وقال : لا يمكننا، ولن ندعم، عملية عسكرية كبيرة في رفح في غياب خطة فعالة لضمان عدم تعرض المدنيين للأذى - ولا، لم نر مثل هذه الخطة، وتابع ان هناك سبل افضل للتعامل مع التحدي الذي وصفه بالمستمر والحقيقي الذي تمثله حماس مشيرا الى ان تلك السبل لا تتطلب عملية عسكرية كبيرة

وناقش بلينكن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المطروحة على الطاولة في اجتماعه مع نتانياهو كما تحدث عن الموقف الامريكي بشأن رفح، مع احتماء نحو مليون مدني هناك، وتحدث بلينكن أيضا مع زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، يائير لبيد الذي قال في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه ليس لدى نتانياهو أي عذر سياسي لعدم إبرام اتفاق لإعلان وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن وقال كل ساعة حرجة

ترامب يواجه عقوبات إضافية محتملة في محاكمة قضية الممثلة الإباحية اليوم

يواجه دونالد ترامب احتمال فرض عقوبات إضافية في محاكمته الجارية بشأن المدفوعات المالية لممثلة الأفلام الإباحية السابق ستورمي دانيالز عندما يعود الى المحكمة اليوم الخميس لجلسة استماع أخرى تتعلق بالازدراء يليها شهادة محامي يمثل امرأتين تتدعيان انهما اقاما لقاءات جنسية مع الرئيس الأمريكي السابق.

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس ، تعتبر شهادة المحامي كيث ديفيدسون حجر أساس في قضية الادعاء بان ترامب وحلفاؤه خططوا لدفن قصص كانت ستؤثر على شعبيته في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

ويسعى ممثلو الادعاء إلى فرض غرامات قدرها 1000 دولار على كل من التعليقات الأربعة التي أدلى بها ترامب، والتي يقولون إنها تنتهك أمر حظر النشر الذي أصدره القاضي والذي يمنعه من مهاجمة الشهود والمحلفين وغيرهم من الأشخاص المرتبطين بشكل وثيق بالقضية وستكون مثل هذه العقوبة بالإضافة إلى غرامة قدرها 9000 دولار فرضها القاضي خوان ميرشان الثلاثاء فيما يتعلق بتسعة انتهاكات منفصلة لأمر منع النشر.

ولم يكن من الواضح على الفور متى قد يحكم ميرشان على طلب فرض عقوبات جديدة، لكن احتمال فرض المزيد من العقوبات يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها ترامب المرشح الرئاسي في التكيف مع دور المدعى عليه الجنائي الخاضع لبروتوكول قاعة المحكمة الصارم الذي لا يتحكم فيه.

خلال استراحة لمدة يوم واحد من المحاكمة يوم الأربعاء، واصل ترامب إدانته للقضية، على الرغم من أنه لم يصل إلى حد التعليقات التي قد تتعارض مع أمر حظر النشر، وقال لأنصاره في واوكيشا بولاية ويسكونسن: لا توجد جريمة لدي قاضي ملتوي و متضارب تماما .. هذا ما لدينا

وتتعلق القضية بأموال رشوة تم دفعها لإخفاء قصص محرجة، وتعويضات ترامب التي يقول المدعون إنها كانت احتيالية عمدا ومصممة لإخفاء الغرض الحقيقي من المدفوعات والتدخل في الانتخابات.

وسيبدأ صباح ترامب اليوم بجلسة استماع أخرى لأمر منع النشر. وقد أدلى بالتصريحات الأربعة المعنية قبل أن يحذر ميرشان يوم الثلاثاء من أن الانتهاكات الإضافية قد تؤدي إلى السجن وهي تتضمن تعليقات للصحفيين وفي مقابلات تهاجم نزاهة كوهين.

متي يبدأ الرصيف البحري الأمريكي في تقديم مساعدات غزة  ؟ بولتيكو تجيب


تضع الولايات المتحدة الأمريكية اللمسات النهائية علي الرصيف البحري قبالة ساحل قطاع غزة ، استعداداً لضخ المساعدات لأهالي القطاع الذي يواجه حرباً وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب مجلة بولتيكو ، سيتم تشغيل الرصيف الذي بناه الجيش الأمريكي قبالة ساحل غزة نهاية هذا الأسبوع ما لم يحدث تأخير بسبب الطقس، ومن المتوقع أن تبدأ المساعدات في التدفق إلى القطاع بعد ذلك بوقت قصير، وفقًا لمسؤول أمريكي ومسؤول أوروبي.

وقال المسؤول الأمريكي إنه من المتوقع أن يتخذ المسؤولون قرارا بشأن السماح للمشروع ببدء العمليات بحلول يوم الجمعة، مما يعني أن المساعدات قد تبدأ في التدفق على الفلسطينيين في أقرب وقت في أوائل الأسبوع المقبل، وحذر من أن هذا الجدول الزمني قد يتأخر بسبب عوامل بيئية مثل الطقس أو القضايا اللوجستية.

وأعلن الرئيس الامريكي جو بايدن عن خطة لإنشاء ميناء مؤقت في غزة لتدفق مساعدات إضافية إلى القطاع عن طريق البحر خلال خطابه عن حالة الاتحاد في مارس، ويُنظر إلى المشروع على أنه وسيلة يوضح بها بايدن لمنتقديه أنه يتخذ المزيد من الخطوات لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، مع التحايل على إحجام الحكومة الإسرائيلية عن فتح حدودها البرية أمام شاحنات المساعدات الإضافية.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون، سابرينا سينج ، إن الرصيف اكتمل بنسبة تزيد عن 50%، لكنها لم تحدد موعد محدد للعمليات، قائلة إنه سيكون جاهزًا لإيصال المساعدات إلى غزة بحلول أوائل مايو.

ووفقا لبوليتكو، إنشاء طريق المساعدات الجديد يشرك الولايات المتحدة بشكل مباشر في الحرب بين إسرائيل وحماس، لأنه يضع القوات الأمريكية قبالة ساحل غزة للمساعدة في توصيل الغذاء والماء والدواء وغيرها من المساعدات وقالت إدارة بايدن مرارا وتكرارا إن القوات الأمريكية لن تطأ أقدامها داخل غزة، لكنها ستبقى بدلا من ذلك في عرض البحر لضمان بقاء الرصيف آمن ومواصلة العمل.

وخلال شهادته في الكابيتول هيل، أقر وزير الدفاع لويد أوستن أنه من المحتمل أن يتم إطلاق النار على القوات الأمريكية العاملة على الرصيف ومع ذلك، فقد شدد في حديث مع النائب مات جايتس على أن الولايات المتحدة لن تضع قوات على الأرض في غزة.

وتتوقع وزارة الدفاع الامريكية البدء في تقديم ما يقرب من 90 شاحنة من المساعدات يوميًا عبر الطريق البحري بمجرد وصول الرصيف إلى القدرة التشغيلية الأولية، وسوف يرتفع تدفق المساعدات بسرعة إلى 150 شاحنة يوميًا بكامل طاقتها التشغيلية.

الصحف البريطانية

تليجراف: متظاهرون يحاولون منع نقل مهاجرين من فندق بلندن بتمزيق إطارات الحافلة


قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن متظاهرين حاولوا منع نقل المهاجرين من أحد فنادق لندن، بتمزيق إطارات حافلة كانت ستنقلهم، وحاصر العشرات من المتظاهرين الذين يرتدون أقنعة الوجه -الكمامات- السيارة خارج فندق بيست ويسترن في بيكهام، جنوب لندن، لمنع إبعاد المهاجرين.

مظاهرات فى لندن

كما تم وضع الدراجات الكهربائية تحت العجلات الأمامية والخلفية.

وقال متظاهر من مجموعة تدعم طالبي اللجوء، إنه تم نقل المهاجرين إلى بيبي ستوكهولم في دورست. وأضاف أن المتظاهرين "سيجدون أي طريقة لمنع الحافلة من التحرك مهما كان شكلها".

وجاء في المنشورات التي تم توزيعها خارج الفندق أن خطة الحكومة بشأن رواندا أصبحت الآن قانونًا، وأن وزارة الداخلية "سوف تحتجز أعدادًا كبيرة من الأشخاص الذين يطلبون اللجوء" في الأسابيع المقبلة.

ومن المفهوم أن المهاجرين الذين تم نقلهم إلى بيبي ستوكهولم ليسوا من المرحلين المحتملين من رواندا، وبدلاً من ذلك سيتم احتجازهم أثناء معالجة طلب اللجوء الخاص بهم.

وبدأ المتظاهرون يهتفون "لن نتحرك" مع اقتراب ضابطي شرطة من الحافلة. ثم بدأ أحد الرجال باستخدام مكبر الصوت في الصراخ "قلها بصوت عالٍ، قلها بوضوح"، فرد عليها الحشد قائلاً: "اللاجئون مرحب بهم هنا".

وتلاشى الهتاف في أقل من دقيقة واحدة.


جارديان: تراجع آفاق اقتصاد المملكة المتحدة مع آثار ارتفاع الفائدة والتضخم

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن التوقعات الاقتصادية للمملكة المتحدة ساءت هذا العام، حيث أثرت أسعار الفائدة المرتفعة والآثار المتبقية لارتفاع التضخم العام الماضي على النمو بشكل أكبر مما كان متوقعا في السابق، وفقا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

وفي تقييم متشائم لإمكانية توسع الاقتصاد في عام 2024، خفضت المؤسسة البحثية التي تتخذ من باريس مقرا لها توقعاتها لنمو المملكة المتحدة هذا العام من توقعات نوفمبر الماضي البالغة 0.7% إلى 0.4%.

ويتوقع حدوث انتعاش متواضع في عام 2025 مع نمو بنسبة 1% - وهو معدل نمو نصف المتوقع من قبل مكتب مسئولية الميزانية، التابع لوزارة الخزانة.

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن معدل النمو في بريطانيا سيتضاءل بسبب الارتفاع المستمر في الأسعار في قطاع الخدمات ونقص الموظفين المهرة، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأجور في العديد من القطاعات الصناعية والتجارية.

وجاء التقييم بعد توقعات أكثر تفاؤلا للاقتصاد العالمي الذي قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إنه يكتسب قوة على الرغم من التهديد بتفاقم الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وقالت في فحصها الصحي نصف السنوي: "هناك بعض الدلائل على أن التوقعات العالمية بدأت في التحسن، على الرغم من أن النمو لا يزال متواضعا".

ومن المتوقع أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى 3.1% في عام 2024، دون تغيير عن عام 2023، قبل أن يرتفع إلى 3.2% في عام 2025 بفضل نمو أقوى في دخل الأسر وانخفاض أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تحافظ الحكومات التي تمثل جزءا كبيرا من الناتج العالمي على كبح جماح الإنفاق، حتى مع بدء أسعار الفائدة في الانخفاض، مما يسمح بتخفيف أزمة تكلفة المعيشة التي تواجه العديد من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

ومن المتوقع حدوث انتعاش في منطقة اليورو، في حين يعتدل النمو في الولايات المتحدة والهند وغيرها من اقتصادات الأسواق الناشئة.

ومن المتوقع أن يتراجع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في اقتصادات مجموعة العشرين - التي تضم المملكة المتحدة والبرازيل والمملكة العربية السعودية وفرنسا والمكسيك - تدريجياً، مدعوماً بتلاشي ضغوط التكلفة، حيث سينخفض إلى 3.6% في عام 2025 من 5.9% في عام 2024.

وقال التقرير: "بحلول نهاية عام 2025، من المتوقع أن يعود التضخم إلى المستوى المستهدف في معظم الاقتصادات الكبرى".

بدء التصويت فى الانتخابات المحلية فى بريطانيا .. صحف: اختبار لمزاج الناخبين

فتحت مراكز الاقتراع في إنجلترا أبوابها لإجراء الانتخابات المحلية التي ينظر إليها على أنها الاختبار الكبير الأخير للرأي العام قبل الانتخابات العامة، وفقا لصحيفة الاندنبدنت البريطانية.

وتجري الانتخابات في 107 سلطات محلية في جميع أنحاء البلاد، حيث سيتم التنافس على 2636 مقعدًا. وسيختار الناخبون أيضًا عمدة لندن وأعضاء جمعية لندن و10 رؤساء بلديات آخرين خارج العاصمة.

وتجري أيضًا انتخابات فرعية في جنوب بلاكبول بعد استقالة النائب المحافظ السابق سكوت بينتون. وسيختار الناخبون في إنجلترا وويلز أيضًا مفوضين جدد للشرطة والجريمة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن المنافسات على منصب رئاسة البلدية في تيز فالي وويست ميدلاندز على حافة الهاوية وستتم مراقبتها عن كثب في وستمنستر لمعرفة تداعياتها المحتملة على التصويت الوطني.

وتشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين قد يخسر ما يصل إلى نصف مقاعد المجلس التي يدافعون عنها، والتي يبلغ عددها 1000 مقعد تقريبًا، وحذر المتمردون المعارضون لرئاسة ريشي سوناك للوزراء من أنهم سيتحركون ضده إذا كانت النتائج سيئة.

لكن وزيرة الأعمال كيمي بادينوش أصرت على أن منصب رئيس الوزراء آمن، مدعية أنه يحظى "بالدعم الكامل من مجلس الوزراء".

ومن ناحية أخرى، طلب أحد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين الأعضاء المحليين في دائرته الانتخابية المساعدة بعد أن تم القبض عليه بدون بطاقة هوية الناخب قبل الانتخابات المحلية.

وطلب توم هانت، عضو البرلمان ، من الأعضاء المحليين أن يكونوا بمثابة "وكيل الطوارئ" الخاص به بعد أن وجد أنه ليس لديه بطاقة هوية مناسبة للتصويت في انتخابات المجالس المحلية.


الصحف الإيطالية والإسبانية


بابا الفاتيكان: علينا التفكير فى أوكرانيا وغزة.. وأكثر ما يحقق ربحا مصانع الأسلحة


جدد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، دعوته للصلاة من أجل السلام، وذلك خلال احتفال الكنيسة بذكرى القديس يوسف فى قاعة بولس السادس بالفاتيكان، وقال ، دعونا نفكر فى أوكرانيا المعذبة التى تعانى كثيرا، كما دعونا نفكر فى سكان فلسطين وإسرائيل، الذين هم فى حالة حرب.

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، فقال البابا فرانسيس: عدوك الأكبر ليس العقل بل الخوف، مضيفا: دعونا نطلب السلام الحقيقى لهؤلاء الناس والعالم أجمع، مشيرا إلى أن أكثر ما يحقق أكبر المكاسب فى الوقت الحالى هى مصانع الأسلحة، وإنه لأمر فظيع أن ننتصر بالموت.
وأضاف بابا الفاتيكان : هنا، إذن، العدو الأكبر للإيمان، ليس الذكاء، وليس العقل، كما للأسف، ما زال البعض يكرر بقلق شديد، ولكن ببساطة الخوف. ولهذا السبب فإن الإيمان هو أول هدية يمكن تلقيها.
وكان بابا الفاتيكان أعلن في وقت سابق اعتزامه المشاركة فى قمة مجموعة الدول الصناعية السبع المقرر عقدها خلال الفترة بين 13 و15 يونيو المقبل بمنطقة بوجليا جنوب شرقى إيطاليا.
وقالت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلونى - التى تترأس بلادها حاليًا المجموعة -إن البابا فرنسيس سيكون أول بابا يحضر تلك القمة، وأنه سيشارك فى الجلسة المخصصة للذكاء الاصطناعي، تلبية لدعوة منها.
وكان البابا فرنسيس قد دعا إلى إبرام معاهدة دولية لضمان تطوير الذكاء الاصطناعى واستخدامه على نحو أخلاقي، كما كرس رسالته السنوية للسلام للعام الجارى لهذا الموضوع.

 


بنات مارادونا ينتقدن التقرير الطبى الجديد: يريدون إثبات وجود كحول ومخدرات بجسده

أعربت بنات الأسطورة الأرجنتينى ، دييجو مارادونا ، عن غضبهن بسبب التقرير الجديد الصادر عن وفاته، والذى قال إن وفاته كانت لأسباب طبيعية وليس بسبب الإهمال ، مما يبرأ الأطباء الثمانية المتهمين.
أظهر التقرير الطبي الأخير أن مارادونا توفى بسبب توقف القلب والجهاز التنفسى الناجم عن وذمة رئوية حادة ، وأنه ناتج عن تعاطيه للمخدرات أو الكحول ، وهو ما أثار غضب بناته ، دالما وجيانينا، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الموقف أثار ردود فعل من بنات النجم الأرجنتينى، حيث نشرن دفاعاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهن، و بدأت دالما غاضبة: يشرح لي أحدكم، لماذا بعد كل هذا الوقت ، تولد فرضيات جديدة ..دون أدلة جديدة؟،  وفي وقت لاحق، قالت ساخرة: يجب أن تخجل من رغبتك في إلقاء اللوم على والدي بسبب سوء الإدارة الذي قمت به .
وفي قسم آخر، تحدثت جيانينا أيضًا وحذرت من عناصر الدفاع المزعومة التي سيستخدمها المتهمون للدفاع عن أنفسهم في المحاكمة المقرر إجراؤها في 4 يونيو: إنهم يريدون إثبات وجود كحول ، او مخدرات  في جسد والدي، إنهم أوغاد وقتلة.
وكانت دالما مارادونا وشقيقتها جيانينا تظهران دائمًا على أنهما ثنائي مقرب جدًا، وقد أدت وفاة والدهما دييجو مارادونا إلى تأكيد العلاقة بشكل أكبر،  ومع ذلك، لا يبدو أن التواطؤ الذي أظهره كلاهما يشمل بقية أشقائهم، جانا ودييجو جونيور ودييجو فرناندو.


اكتشاف بقايا ديناصور يزن 7 أطنان عاش قبل 66 مليون عاما


وأشارت صحيفة الكوميرثيو الأرجنتينية إلى أن هذا الاكتشاف هو عمل فريق من المجلس الوطني للبحث العلمي والتقني (CONICET) في الأرجنتين، وتم اكتشاف البقايا الأولى لـ T. gimenezi تيتانوماتشيا جيمينيزي، في إطار حملة قام بها باحثون من الملحق بجامعة لا بلاتا الوطنية (UNLP)) ومتحف إيجيديو فيروجليو لعلم الحفريات ( MEF) من تريليو.
وقال أجوستين بيريز مورينو، أحد الباحثين ، كانت عملية الاستخراج دقيقة للغاية وشارك فيها 10  أشخاص، لأنها تطلبت ملء أو تغطية البقايا بالخيش والقمصان الجصية لحمايتها قبل نقلها إلى مختبرات.
وأوضح أن طوله يبلغ حوالى 40 مترا ، ورقبته 12 مترا ووزنه يصل إلى 70 طنا، وهو الديناصور الثانى الذى تم العثور عليه في تكوين لا كولونيا ، وينتمى إلى مجموعة أكبر الفقاريات الأرضية في التاريخ ويتميز بكونه من الحيوانات العشبية.
وكان الشهر الماضى، اكتشف باحثون برازيليون نوعا جديدا من الديناصورات، أطلق عليه تيتاصورا ديربيانا، على سواحل ولاية باهيا، بحسب وكالة أنباء البرازيل الحكومية.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم هذا الاكتشاف من قبل علماء من جامعة ولاية ريو دي جانيرو (UERJ)،  وهو أول اكتشاف فى البرازيل لديناصور من مجموعة طيريات الورك، وهو نوع من الحيوانات العاشبة يتميز بأنفه على شكل منقار ويشبه حوضه حوض الطيور.

وأوضحت الوكالة أنه تم تسمية العينة باسم تيتاصورا ديربيانا Tietasaura derbyiana، تكريمًا لرواية تيتا دو أجريستي Tieta do Agreste، من قبل الكاتب خورخي أمادو، وكذلك الجيولوجي وعالم الطبيعة أورفيل أ. ديربي، مؤسس هيئة المسح الجيولوجي والمعدني في البرازيل وأحد رواد علم الحفريات البرازيلي.

وقام فريق من علماء الحفريات، بتنسيق من الباحثين كاميلا بانديرا وفاليريا جالو، وكلاهما من معهد روبرتو ألكانتارا جوميز للبيولوجيا ، بتحليل الحفريات التي تم جمعها بين عامي 1859 و1906 في حوض ريكونكافو، في شرق باهيا، واعتبرت هذه المواد مفقودة، ولكن تم العثور عليها مؤخرًا في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة