العالم هذا المساء.. انتهاء عمليات البحث عن ضحايا طائرة الرئيس الإيرانى.. اتهامات بالعنصرية لممثلين صينيين لتقديمهما شخصيات أفريقية بمكياج أسود.. مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين إثر حادث طعن بمدرسة بالصين.. صور

الإثنين، 20 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. انتهاء عمليات البحث عن ضحايا طائرة الرئيس الإيرانى.. اتهامات بالعنصرية لممثلين صينيين لتقديمهما شخصيات أفريقية بمكياج أسود.. مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين إثر حادث طعن بمدرسة بالصين.. صور انتهاء عمليات البحث عن ضحايا طائرة الرئيس الإيرانى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

انتهاء عمليات البحث عن ضحايا طائرة الرئيس الإيرانى

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانى بير حسين كوليفاند، اليوم الاثنين، انتهاء عمليات البحث عن ضحايا حادث تحطم المروحية التى كانت تقل على متنها الرئيس إبراهيم رئيسى ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان فى محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وقال كوليفاند - حسبما أوردت قناة (برس تي في) الإيرانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - " إن عملية نقل جثامين الضحايا إلى مدينة تبريز عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية تجري في الوقت الحالي.

وكان نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري قد أعلن في وقت سابق اليوم، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسؤولين آخرين في محافظة "أذربيجان الشرقية" شمال غرب إيران.

وكان أعلن التليفزيون الإيرانى صباح اليوم، الاثنين مصرع الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى وجميع رفاقه فى حادث تحطم مروحية فى محافظة آذربيجان، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

وكانت المروحية التى تعرضت للحادث تقل الرئيس إبراهيم رئيسى ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتى وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمى وبعض المسؤولين الآخرين.

التحليق الأخير لطائرة الرئيس الإيراني
التحليق الأخير لطائرة الرئيس الإيراني
انتشال ضحايا الطائرة
انتشال ضحايا الطائرة
حطام طائرة الرئيس الإيراني
حطام طائرة الرئيس الإيراني

اتهامات بالعنصرية لممثلين صينيين لتقديمهما شخصيات أفريقية بمكياج أسود

واجه الممثلان الصينيان وانج ييبو، وهوانج جينجيو، ردود فعل عنيفة لظهورهما بمكياج أسود فى فيلم جديد عن قوات حفظ السلام الصينية فى أفريقيا، ففى 2 مايو، نشر أحد المراقبين على الإنترنت صور لمكياج وجه "وانج" الأسود من فيلم الحركة وحدة الشرطة، متهمًا الممثلين بـ"العداء العنصرى"، وقد اجتذب المنشور 35 ألف إعجاب و11 ألف إعادة نشر.

تم إصدار الفيلم فى الصين خلال عطلة عيد العمال، وهو من إخراج مخرج هونج كونج، لى تات تشيو، وبطولة الممثلين الصينيين الذين جسدوا أدوار ضباط شرطة لحفظ السلام فى دولة إفريقية خيالية مزقتها الصراعات، بحسب ما جاء فى موقع scmp.

1
 
2
 

الشرطة الصينية: مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين إثر حادث طعن بمدرسة جنوبى البلاد

 
 

قتل شخصان وأُصيب 10 آخرون إثر حادث طعن وقع في مدرسة للمرحلة التعليمية الإبتدائية بمقاطعة "جيانجشي" جنوبي الصين.


وأفادت الشرطة الصينية - حسبما نقلت شبكة (سي جي تي إن) الصينية الدولية، اليوم الاثنين بأنها تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه بها، وهي امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا، واستخدمت سكينا في رتكاب الهجوم.


ولم يتضح، على الفور، ما إذا كان من بين الضحايا أطفال من عدمه، فيما تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب الهجوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة