الأعلى للثقافة: أكثر من 10 آلاف طفل تقدموا للمشاركة فى "المبدع الصغير"

الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:12 ص
الأعلى للثقافة: أكثر من 10 آلاف طفل تقدموا للمشاركة فى "المبدع الصغير" جوائز المبدع الصغير
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن وزيرة الثقافة اعتمدت الفائزين بجائزة المبدع الصغير أمس أول، الأحد، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تقام للعام الرابع تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية.

وأضاف "عزمي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "هذه الدورة شهدت أكبر عدد من المتقدمين للجائزة منذ تأسيسها قبل 4 سنوات، فهناك 10 آلاف و555 متقدم من أقاليم ومحافظات مصر كافة، من بينهم 100 متقدم مصري من خارج مصر، وكان الإقبال الأكبر من السعودية، وهناك متقدمون من الإمارات".

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة: "للسنة الثانية على التوالي، تصدرت محافظة أسيوط محافظات مصر على مستوى عدد المتقدمين، وهذا مؤشر جيد جدا، ويدل على الحراك المجتمعي في مصر فيما يتعلق بدعم المحافظات الأكثر احتياجا من خلال مبادرة حياة كريمة ووجود بيئة حاضنة من الأسر المختلفة".

وأشار، إلى أن محافظة شمال سيناء شارك منها نحو 340 طفل وطفلة، وفازت طفلة في مجال القصة، مشددًا على أن هذا الأمر مؤشر إيجابي لهذه المحافظة التي مرت بظروف يعلمها الجميع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة