القادسية يتوج بطلا لـ كأس الكويت للمرة 17 بتاريخه على حساب السالمية

الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:23 م
القادسية يتوج بطلا لـ كأس الكويت للمرة 17 بتاريخه على حساب السالمية السالمية ضد القادسية
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق القادسية لقب كأس أمير الكويت للمرة الـ 17 بتاريخه إثر فوزه على نظيره السالمية 1-0 الثلاثاء في المباراة النهائية للنسخة 62 على استاد جابر الأحمد الدولي.

السالمية ضد القادسية

وأحرز المالي إبراهيما تانديا هدف الفوز في الدقيقة 89، وهي الدقيقة نفسها التي شهدت تتويج القادسية بلقبه الأخير في المسابقة في 2015 على حساب السالمية بالذات بهدف سعود المجمد من ركلة جزاء.

وفض القادسية الشراكة مع الكويت والعربي بعدما كانت الأندية الثلاثة تتساوى بـ 16 لقباً لكل منها، فيما فشل السالمية في الوقوف على النقطة الأعلى من منصة التتويج للمرة الثالثة بعد فوزه باللقب في مناسبتين سابقتين.

وهذا النهائي هو الرابع بين الفريقين في المسابقة علما بأن القادسية فاز في المناسبات الثلاث السابقة: 2003 بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل 2-2، و2007 بخماسية نظيفة، و2015 بنتيجة 1-0.

معلوم أن طرفي النهائي التقيا 4 مرات هذا الموسم في الدوري حيث فاز القادسية مرتين وتعادلا مرتين، وأكد الأخير تفوقه بفوز ثالث الثلاثاء، ليكون هذا اللقب خشبة خلاص بالنسبة للفريق الذي أنقذ موسمه بقيادة محمد المشعان، القادم من تدريب السالمية بالذات في يناير الماضي، والذي حقق لقبه الأول في مسيرته التدريبية.

وكان القادسية خسر الصراع على لقب الدوري الكويتي حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب منافسات المجموعة الأولى (دوري الستة الأوائل) حتى ما قبل جولتين من الختام برصيد 51 نقطة خلف العربي الثاني (58) والكويت الأول (63) فيما يشغل السالمية المركز الرابع (32).

وفي طريقه إلى اللقب، فاز القادسية على اليرموك 2-1 في دور الـ 16، قبل أن يتجاوز الفحيحيل بالنتيجة ذاتها بعد التمديد في ربع النهائي، والغريم التقليدي العربي 2-1 أيضاً في نصف النهائي.
وكان الكويت توج بلقب الموسم الماضي بعد فوزه على كاظمة بثلاثية نظيفة بعد التمديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة