جوجل تقيل 200 موظف حول العالم وتخطط لتوظيف أشخاص جدد

الجمعة، 03 مايو 2024 10:00 م
جوجل تقيل 200 موظف حول العالم وتخطط لتوظيف أشخاص جدد جوجل - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت جوجل مرة أخرى إلى الأخبار بسبب إقالة عدد كبير من الموظفين، ففي خطوة تشير إلى إعادة التنظيم الاستراتيجي والتوسع، أعلنت شركة جوجل عن إلغاء ما لا يقل عن 200 وظيفة في القطاعات الأساسية، وفقًا لتقرير صادر عن CNBC، ويكشف المصدر المذكور أيضًا أن الشركة تخطط الآن لتوظيف أشخاص في أسواق مثل الهند والمكسيك، وإليكم القصة كاملة في خمس نقاط.

- أعادت جوجل تنظيم أقسامها "الأساسية"، المسؤولة عن بناء العمود الفقري الفني لمنتجاتها الرئيسية وضمان سلامة المستخدم عبر الإنترنت، لقد قامت بطرد ما يصل إلى 200 موظف وتقوم بنقل بعض الوظائف في دول مثل الهند، يمكن للأشخاص الاستمرار في التحقق من حساب Google على LinkedIn وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى لمعرفة الوظائف الشاغرة.

وقال عاصم حسين، نائب رئيس Google Developer Ecosystem في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى فريقه: "نحن نعتزم الحفاظ على بصمتنا العالمية الحالية مع التوسع أيضًا في مواقع القوى العاملة العالمية ذات النمو المرتفع حتى نتمكن من العمل بشكل أقرب إلى شركائنا ومجتمعات المطورين".

- تتضمن إعادة الهيكلة تسريح موظفين من مختلف الوحدات الفنية، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات، وتطوير بايثون، والبنية التحتية التقنية، والأمن، ومنصات التطبيقات، والوظائف الهندسية، وقد تأثر ما لا يقل عن 50 وظيفة هندسية في سانيفيل، كاليفورنيا.

- على الرغم من تخفيض الوظائف، تخطط جوجل للتوظيف في المواقع ذات النمو المرتفع مثل الهند والمكسيك، العديد من الوظائف التي تم إلغاؤها ستشهد فرص عمل مقابلة في هذه البلدان، وفقًا للوثائق الداخلية.

وقال بانكاج روهاتجي، نائب رئيس الهندسة الأمنية في جوجل، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى فريقه: "من أجل تحسين أهداف أعمالنا، نقوم بتوسيع العمل ليشمل مواقع أخرى، مما سيؤدي إلى إلغاء بعض الوظائف وإلغاء الوظائف المقترحة".

-أبلغ عاصم حسين، نائب رئيس النظام البيئي لمطوري Google، خبر تسريح العمال في رسالة بريد إلكتروني إلى فريقه، مشيرًا إلى أنه أكبر تخفيض مخطط له لهذا العام. وأكد عزم الشركة على الحفاظ على بصمة عالمية مع التوسع في المواقع الاستراتيجية.

- تهدف إعادة هيكلة Google إلى تحسين عملياتها التجارية ومواءمة الموارد مع أولويات منتجاتها الرئيسية. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب جهود تقليص حجم شركة Alphabet المستمرة، بما في ذلك عمليات تسريح العمال السابقة وإعادة الهيكلة داخل الإدارة المالية.

"كما قلنا، نحن نستثمر بشكل مسؤول في أكبر أولويات شركتنا والفرص الكبيرة المقبلة. لقد أجرى عدد من فرقنا تغييرات لتصبح أكثر كفاءة وتعمل بشكل أفضل، وإزالة الطبقات ومواءمة مواردها مع أكبر أولويات منتجاتها،" قالت الشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة