هيئة الأرصاد تكشف تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمحتفلين غدا

الأحد، 05 مايو 2024 11:47 ص
هيئة الأرصاد تكشف تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمحتفلين غدا طقس مستقر - أجواء ربيعية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء ربيعية مستقرة تشهدها البلاد خلال هذه الفترة وتزامنا مع شم النسيم، حيث تسمح الأجواء بصفة عامة للمواطنين الخروج والتنزه والاستمتاع بالأجواء الربيعية وقضاء وقت ممتع فى الإجازة.

وكشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد ، أن أجواء شم النسيم ربيعية مستقرة وقيم درجات الحرارة أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا.

وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع غدا وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس تساعد على الشعور بأجواء ربيعية، لافته إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأكدت الدكتورة منار غانم أن الأجواء غدا ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدلة على المناطق الساحلية حارة على جنوب الصعيد، وخلال فترة الليل تكون الأجواء مائلة للبرودة فى فترات الليل المتأخر والصباح الباكر .

وتابعت : هناك فرص لسقوط أمطار فى بعض المناطق تكون خفيفة لمتوسطة فى بعض الأماكن على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحرى لن تؤثر على الأنشطة اليومية .

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يساعد على الاحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 متر ، محذره من أن شواطئ البحر المتوسط غير مؤهلة للأنشطة البحرية وأعمال الصيد .

وأكدت أن الأجواء بصفة عامة تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم مع تجنب النزول والتعمق فى البحر المتوسط أثناء التواجد على الشواطئ، وأيضا يجب توخى الحذر من البرودة ليلا وأهمية ارتداء الملابس الخريفية خلال فترات الليل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة