تحويل مياه البحر لذهب أبيض.. مراحل استخراج الملح على ساحل شمال سيناء.. فيديو

الإثنين، 06 مايو 2024 09:47 ص
تحويل مياه البحر لذهب أبيض.. مراحل استخراج الملح على ساحل شمال سيناء.. فيديو استخراج الملح علي ساحل شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل تليفزيون اليوم السابع من علي ساحل قرية الروضة بشمال سيناء، مشاهد من التوسع في مشروعات إنشاء ملاحات جديدة واستخراج الملح وتجهيزه للاستهلاك المحلي والتصدير للخارج.

يذكر أن محافظة شمال سيناء سبق واعلنت تخصيصها منطقة مخصصة لصناعات الملح بمنطقة الروضة ببئر العبد على مساحة 4,2 كم .

وقال علي اشتيوي أحد القائمين علي مشروعات إنتاج الملح، إن هذه المناطق كانت عبارة عن تلال رملية، وبتشجيع من الدولة لصغار المستثمرين والشباب انطلقت فيها مشروعات إنشاء الملاحات الجديدة التي منها ينتج ملح البحر الطبيعي الخام بدون أي إضافات.

وأشار أنه يتم نقل مياه البحر المتوسط عبر بحيرة البردويل وسيره في شرايين تغذي أحواض الترسيب التي يتنقل عبرها ماء البحر حتي يتبخر ويتبقي الملح الطبيعي.

وتابع انه يتم  جمعه بعد مرحلة زمنية ثم نقله لمرحلة التصنيع والطحن والغسيل والتعبئة وتقسيمه لأنواع من بينها ملح الطعام المعروف وأنواع آخرى من الملح تستخدم في مجالات مختلفة.

وقال إنه في قرية الروضة انتشرت الملاحات ومصانع طحن الملح ومصانع غسله ومصانع التعبئة له التي وفرت العديد من فرص العمل فضلا عن إحياء المنطقة وتحويلها لموقع إنتاج متميز ومعروف للملح الطبيعي.

وتابع أنه يتم من هذه الملاحات نقل الملح الخام وتصديره عبر الموانئ، لافتا أن حركة العمل تتواصل بلا توقف علي مدار الساعة في ظل إجواء آمنة مستقرة تشهدها المنطقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة