أخبار مصر.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطينى للمعبر

الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطينى للمعبر الحرب على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع، على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المحلية والعالمية أبرزها مصر مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطينى للمعبر، فيما انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 ينخفض إلى 3090 جنيها للجرام، كما كشف وزير التعليم يكشف موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024

وإلى أهم الأخبار

مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطينى للمعبر
 

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الثلاثاء ٧ مايو الجارى، العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

سعر جرام الذهب عيار 21 ينخفض إلى 3090 جنيها للجرام

شهد سعر جرام الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 تراجع بقيمة 10 جنيهات ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3090 جنيها.

 

مجلس النواب: ندعم خطوات الرئيس السيسى فى الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني

استهل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، بكلمة تاريخية بشأن مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، واصفا العدوان الإسرائيلي بـ"الكابوس الإنساني".

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب:" تابعنا جميعاً بكلّ اهتمامٍ، تطور الأحداث المرتبطة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال الأربع وعشرين ساعةٍ المنصرمة، والتي سلكت مساراتٍ متباينةً، حيث أعلنت حماس قبولها للهدنة بقطاع غزة استجابةً للجهد المصريّ الكبير، والوساطة المصرية القطرية، تمهيدًا لإنهاء الكابوس الإنسانيّ الذي يصارعه أهالي قطاع غزة  منذ ما يزيد على مائتي يومٍ،  إلا أنّ الحكومة الإسرائيلية، قامت بإنذار سكان الأحياء الشرقية بمدينة رفح الفلسطينية، بالإخلاء الفوريّ، والتوجه نحو وسط قطاع غزة، في تلويحٍ متغطرسٍ بهجومٍ بريٍّ على المدينة، أعقبه شنّ غاراتٍ جويةً شرق المدينة وقصفها بأحزمةٍ ناريةٍ.

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك

تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من ذي القعدة ١٤٤٥هـ الموافق ٢٠٢٤/٦/٦م.

 

وزير التعليم يكشف موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة استعدادا للامتحانات التى تنطلق 10 يونيو المقبل ، حيث أكد الوزير على أن أرقام الجلوس ومقار اللجان الامتحانية سوف تعلن أخر شهر مايو الحالى.

 

محافظة القاهرة تبدأ تلقى طلبات التصالح الجديدة

بدأت محافظة القاهرة استقبال طلبات التصالح الجديدة، حيث أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على الجاهزية الكاملة للمراكز التكنولوجية بجميع أحياء القاهرة والبالغ عددها 37 مركزًا لاستقبال طلبات التصالح مع بدء تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 .

مركز المناخ: انخفاض كبير بدرجات الحرارة ليلًا لتسجل 13 درجة اليوم وغدا

‫ قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أنه من المتوقع أن تشهد الأجواء المناخية في مصر فترة تذبذبات حرارية عالية خلال  ال 48 ساعة القادمة "الثلاثاء والاربعاء ".‬‬‬‬

 

الأمن الغذائى أولوية.. مستهدفات حكومية بزيادة إنتاجية القمح لـ3.5 مليون فدان

في إطار جهود الدولة لتعزيز الأمن الغذائي، تستهدف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/1025 زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية، لتصل إلى 3.5 مليون فدان في حالة القمح، 2.8 مليون فدان في حالة الذرة.

 

التفاصيل الكاملة للحصول على تمويل المشروعات من بنك ناصر.. فيديو

قدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، حول ما أعلن عنه بنك ناصر الاجتماعي، حيث قرر تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة، وأيضا رفع الحد الأقصى لتمويل "بدايتها فكرة" ليصل إلى 20 مليون جنيه بأقساط شهرية وتيسيرات متعددة للمواطنين، ويتراوح قيمة التمويل الذى اتاحه بنك ناصر ما بين 200 ألف جنيه وتم رفع الحد الأقصى ليصل إلى 20 مليون جنيه بأقساط شهرية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة