سلطنة عُمان تنظم مهرجان "ظفار المسرحى العالمى" لمدة 10 أيام

الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:00 م
سلطنة عُمان تنظم مهرجان "ظفار المسرحى العالمى" لمدة 10 أيام د. أحمد الغساني
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الغسانى رئيس بلدية ظفار فى سلطنة عمان عن انطلاق مهرجان مسرحى عالمى قريبا لمدة 10 أيام ضمن موسم خريف ظفار، والذى سيبدأ بداية من موسم الخريف حتى أواخر شهر سبتمبر، وسيكون اسم المهرجان "مهرجان ظفار المسرحى العالمى".

مهرجان ظفار المسرحي سيكون مهرجانا عالميا على أرض سلطنة عمان ويأمل منظموه أن يكون الأكبر عربيا والخامس عالميا، وذلك من خلال تنظيمه بـ ( 6 ) مسارات للعروض المسرحية ، وستقام العروض لمدة 10 أيام متواصلة، وسيستضيف المهرجان فرق فنية من مختلف دول العالم في المسرح والفنون المختلفة خلال موسم خريف ظفار الذي سيستمر لمدة 90 يوما.

جدير بالذكر أن الفنون الشعبيّة في سلطنة عمان وفي محافظة ظفار بالتحديد تتنوع وأشهرها فن "الهبوت"، وهو عبارة عن غناء جماعي لا يُستخدم فيه الآلات الموسيقية، ويحمل فيه المشاركون أسلحتهم من الخناجر والبنادق ويقفزون في الهواء، وهناك فنون شعبية أُخرى مثل: فن "الشبانية"، وفن "الشرح"، وفن "الدان"، وفن "اللانزيه"، وفن "القصبة"، وفن "النانا"، وفن "الزنوج".

يذكر أيضا أن عدد الفرق المسرحية في عام 2019 بسلطنة عمان 101 فرقة متفرقة في ربوع السلطنة، يشارك الكثير منها في المهرجانات العربية والعالمية، والمسرح في عمان يقوده حاليا الشباب المبدع الذي يصبو إلى توسيع نطاق الابتكار والإبداع في ظل العديد من المتغيرات التي تطرأ على جوهر الفن المسرحي وتطلعاته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة