ركلتا جزاء وطرد خاطئ الأبرز تحكيميا فى ليلة فوز الأهلى على الاتحاد السكندرى

الأربعاء، 08 مايو 2024 12:04 ص
ركلتا جزاء وطرد خاطئ الأبرز تحكيميا فى ليلة فوز الأهلى على الاتحاد السكندرى محمد معروف حكم الأهلى والاتحاد السكندرى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولى محمد معروف تعرض لأكثر من اختبار فنى وإدارى خلال إدارته لمواجهة الأهلي والاتحاد السكندرى التي أقيمت باستاد القاهرة والمؤجلة من الجولة الـ9 للدوري، وانتهت بفوز الأحمر 4/ 1.

وأشار عقل إلى أن المباراة شهدت العديد من القرارات التحكيمية المؤثرة والجدلية، وجاء أبرزها كالتالي في الدقيقة 12، طالب الأهلي بركلة جزاء على مدافع الاتحاد مصطفى إبراهيم بسبب لمسة يد، والحكم يسمح باستمرار اللعب. 

فى الدقيقة 27 يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي على مدافع الاتحاد السكندرى هشام صلاح مع فتوح، وأكد الـ"VAR" القرار إلا أن الحكم تغاضى عن إنذار مدافع سيد البلد طبقا للقانون.

في الدقيقة 64 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لصالح كريم فؤاد لاعب الأهلي وأكد الـ"VAR" القرار طبقا للقانون، في الدقيقة 87 يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتحاد الانجولى مابولولو للعب بتهور مع رامى ربيعة لاعب الأهلي، فى قرار خاطئ إداريا، حيث إن الخالفة تستوجب إنذارا فقط، وكان يجب على الـ"VAR" أن يتدخل طبقا للبروتوكول، وأحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطى المباراة.

ظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد، وأشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب، كما تعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون كما بذل الحكم الرابع جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية.

وتعاون ثنائى الـ"VAR" بشكل جيد مع الحكم طبقا للبرتوكول، إلا أنهما كان يجب أن يتدخلا في طرد لاعب الاتحاد، حيث إن المخالفة تستوجب الإنذار فقط وليس طردا مباشرا طبقا للقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة