روسيا: العملية البرية فى رفح الفلسطينية عامل إضافى لزعزعة الاستقرار بالمنطقة

الأربعاء، 08 مايو 2024 09:15 م
روسيا: العملية البرية فى رفح الفلسطينية عامل إضافى لزعزعة الاستقرار بالمنطقة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء بالامتثال الصارم لأحكام القانون الإنساني الدولي، على خلفية إطلاق إسرائيل عمليتها البرية في رفح، جنوب قطاع غزة.


وقالت زاخاروفا - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "إن بدء العملية البرية العسكرية الإسرائيلية في رفح بجنوب غزة؛ يشكل عاملا إضافيا لزعزعة الاستقرار في المنطقة بُرمتها، حيث يقيم هناك ما يقرب من مليون ونصف مواطن فلسطيني.. وبناء على ذلك، نطالب بالامتثال الصارم لقواعد وأحكام القانون الإنساني الدولي".


وأضافت أن روسيا تبذل جهودا حثيثة من أجل إطلاق سراح الروس ومواطني البلدان الأخرى المحتجزين في غزة، مُشيرة إلى أن الوضع الراهن يؤكد موقف موسكو الحاسم إزاء الحاجة إلى تهيئة الظروف لإجراء حوار مباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين على نطاق واسع.


وأعربت عن أسفها لفشل جولات عديدة من المحادثات بين إسرائيل وحماس بشأن تبادل "الرهائن" الإسرائيليين مع "السجناء" الفلسطينيين في تحقيق نتائج إيجابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة