صينية تلجأ لأجنة مجمدة لإنجاب طفل من حبيبها المتوفى لتحصل على الميراث

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:06 ص
صينية تلجأ لأجنة مجمدة لإنجاب طفل من حبيبها المتوفى لتحصل على الميراث طفل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت امرأة صينية، كانت على علاقة مع رجل أعمال متزوج توفى فى حادث سيارة، أجنة مجمدة لإنجاب طفل ادعت أنه له، ثم رفعت دعوى قضائية ضد عائلته للحصول على الميراث، وقد أثارت القضية جدلا ساخنا فى الصين، فقد رفعت سيدة من الصين دعوى قضائية ضد زوجة عشيقها المتوفى للحصول على جزء من ثروته كميراث لطفلها الرضيع، الذى زعمت أنه وريث عشيقها.

طفل
طفل

 

بدأ الخلاف غير المعتاد فى عام 2021، بعد فترة وجيزة من الوفاة المأساوية للرجل، ولقبه وين، فى حادث سيارة، وزعمت لينغ أنها قامت بتجميد بعض بويضاتها قبل وقوع الحادث، والتى تم تخصيبها لاحقا باستخدام الحيوانات المنوية الخاصة بوين فى عيادة خصوبة خاصة، وفى ديسمبر من عام 2021، أنجبت ابنا سليما أسمته شياووين، وفى أغسطس من العام الماضى، رفعت دعوى قضائية ضد عائلة عشيقها السابق، مطالبة بجزء من ممتلكاتهم كميراث لابنها.

 

كجزء من الدعوى القضائية التى رفعتها، طلبت لينغ الحصول على ممتلكات وأسهم فى الشركة ومزايا تأمين لشياوين بصفته وريث وين، ولسوء حظها، لم تتمكن المرأة من إثبات أن وين والد الصبى، أو أنه أعطى العشيقة موافقتها على الحمل بالطفل باستخدام حيواناته المنوية، ونتيجة لذلك، رفضت المحكمة طلبها.

وتصدرت القضية عناوين الأخبار فى الصين بعد حكم المحكمة، حيث أعرب الكثيرون عن صدمتهم من محاولة المرأة استخدام طفلها الصغير كورقة مساومة من أجل ثروة عشيقها المتوفى.

وقال أحد المحامين لصحيفة SCMP إنه بينما ينص القانون المدنى الصينى لعام 2021 على أن أى جنين حى فى جسد الأم يحق له الحصول على الميراث، فإنه لا يذكر الأجنة المجمدة، وقال آخر إن إجراءات التلقيح الصناعى فى العيادات المرخصة قانونية، لكن يجب الاتفاق على الإجراء بين الوالدين، وهو أمر غير واضح فى هذه الحالة بالذات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة