نور الشربيني عن التتويج ببطولة العالم للاسكواش ومعادلة رقم نيكول ديفيد: سيعني لي كل شئ

الأربعاء، 08 مايو 2024 07:50 م
نور الشربيني عن التتويج ببطولة العالم للاسكواش ومعادلة رقم نيكول ديفيد: سيعني لي كل شئ نور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت البطلة المصرية نور الشربيني، لاعبة سبورتنج والمصنف الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش وحامل لقب بطولة العالم، عن طموحاتها في بطولة العالم المرتقبة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة بين 9 إلى 18 مايو الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 565 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وقالت نور الشربيني متحدثة عن حلم التتويج باللقب في تصريحات لرابطة اللاعبين المحترفين: "سيعني كل شيء بالنسبة لي".

نجحت نور الشربيني، في جعل بطولة العالم ملكًا لها على مدى السنوات العديدة الماضية، حيث وصلت إلى النهائي في ثمانية مرات من آخر عشر نسخ، وحصلت على سبعة ألقاب.

اللاعبة البالغة من العمر 28 عامًا على بعد فوز واحد من لمعادلة رقم الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد بثمانية ألقاب، واعترفت نور الشربيني بأن القيام بذلك سيعني لها كل شيء.

أضافت نور الشربيني: "أول ذكرى لي في مشاهدة بطولة العالم كانت من الحدث الذي أقيم في الغردقة، عندما شاهدت أمينة عبد القوي، لم أكن أعرف الكثير عنها ولكن والدي أخبرني بكل شيء عنها وكم كانت جيدة، المرة الأولى التي شاركت فيها بنفسي كانت في الأهرامات.

واصلت: بطولة العالم دائماً ما تكون ملهمة للغاية، سيأتي تطور معظم اللاعبين دائمًا من مشاهدة أفضل اللاعبين في العالم في ذلك الوقت، بالنسبة لي، كان التعرف على أمنية ومشاهدتها أمرًا رائعًا لأنني تخيلت نفسي في تلك الملاعب يومًا ما وذهابي لمشاهدة شبانة أعطاني نفس الشعور.

أكملت: "الفوز على نيكول للمرة الأولى كان أمرًا سرياليًا، وكان مجرد مشاركة الملعب معها بمثابة حلم، وكان التغلب عليها في بطولتها المفضلة في وطنها أمرًا صعبًا في مثل هذه السن المبكرة ولكنه لا يزال شعورًا رائعًا، أتذكر رنيم ونور الطيب وأمنية وهم يهتفون لي، لذلك كان ذلك رائعًا أيضًا”.

لقب واحد فقط عن نيكول ديفيد، اعترفت نور الشربيني بأن مضاهاة الرقم القياسي لديفيد سيعني لها كل شيء، لكنها لم تتخيل أبدًا أنها ستكون في وضع يمكنها من القيام بذلك قائلة: "سيعني كل شيء بالنسبة لي، لم أتوقع أبدًا الفوز بسبعة على الإطلاق، أردت فقط الفوز بلقب واحد، لكن الآن بعد أن حصلت على سبعة ألقاب، فإن الانضمام إلى نيكول في ثمانية ألقاب سيكون شرفًا كبيرًا لي أن أكون في نفس الفئة معه، إنها لاعبة رائعة في اللعبة وشخص يتطلع إليه الجميع، في الوقت الحالي، أريد فقط التركيز على لعبتي والفوز باللقب، سأفكر في الأمر إذا فزت به ولكني أريد فقط الفوز به.

من الواضح أن جميع بطولات العالم التي فازت بها المصنفة الأولى عالميًا خلال مسيرتها المهنية تحظى بتقدير كبير، لكن واحدة منها على وجه الخصوص تبرز، وقالت نور الشربيني: "سأختار اللقب الأول، لقد كان مميزًا جدًا بالنسبة لي، تلك المباراة كانت صعبة للغاية، أنا وأبي قريبان جدًا، لدينا هذا التواصل البصري وفي تلك اللحظة يعرف ما أشعر به وأعرف ما يريد مني دون أن نتحدث، لقد رأى أنني لم أكن على طبيعتي وكنت متوترة للغاية في أول مباراتين، لورا ذكية جدًا في الملعب، وتكتيكية للغاية، لذلك سيكون من الصعب جدًا التغلب عليها، طلب والدي من عمرو شبانة، الذي كان مدرب منتخبنا الوطني في ذلك الوقت، أن يجعلني ابتسم قليلاً، فقط حاول التخلص من التوتر ولا أعتقد أننا تحدثنا عن الاسكواش على الإطلاق بين المباريات، ومن هناك استرخيت كثيرًا وبدأ أدائي في العودة وشعرت بحالة رائعة منذ تلك اللحظة، لقد كانت لحظة خاصة جدًا بالنسبة لي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة