اكتشاف 3 مخابئ سليمة تعود للحرب العالمية الثانية فى بلجيكا

الخميس، 09 مايو 2024 12:00 ص
اكتشاف 3 مخابئ سليمة تعود للحرب العالمية الثانية فى بلجيكا مخابئ الحرب العالمية الثانية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف ثلاثة مخابئ سليمة من الحرب العالمية الثانية، أثناء مشروع ترميم لإزالة النباتات من الكثبان الرملية في Heist Willemspark ببلجيكا بالقرب من الحدود مع هولندا، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

وأكد التقرير، أنه خلال الحرب العالمية الأولى، تم استخدام منطقة المنتزه كموقع ألماني لبطاريات المدفعية الثقيلة المعروفة باسم "فريا" و"أوجوستا"، وسلسلة من مخابئ المراقبة الأمامية لقياس مدى الشحن في القناة الإنجليزية.


وأضاف التقرير، أنه تمت إعادة استخدام عدد من هذه الهياكل من قبل الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية، وتم تحصينها بشكل أكبر كجزء من الجدار الأطلسي، وهو نظام من الدفاعات الساحلية تم بناؤه بين عامي 1942 و1944 على طول ساحل أوروبا القارية.


كشفت الحفريات على عمق بضعة أقدام فقط عن ثلاثة مخابئ Gruppenunterstand  لإيواء وحدة ألمانية تتكون من 10 جنود، الذين قاموا بتشغيل مواقع الرادار الأمامية، تبلغ مساحة المخابئ الموجودة في 6 × 7 أمتار من الخارج، ومغطاة بسقف خرساني مقوى يبلغ سمكه مترًا واحدًا.


كما عثر على آثار لخنادق من الطوب، وجزء من مسار خرساني، وكميات كبيرة من الركام تحتوي على أشياء مثل الأواني والذخيرة والكابلات وأنابيب المياه.

تم هدم الهياكل الخفيفة وتحويلها إلى أنقاض، في حين تمت تغطية المخابئ الثقيلة بطبقة من التربة وإخفائها، كما لو أنها لم تكن موجودة من قبل.

يشار إلى أن الحرب العالمية الثانية هي حرب دولية بدأت في الأول من سبتمبر من عام 1939 في أوروبا وانتهت في الثاني من سبتمبر عام 1945، شاركت فيها أو تأثَّرت بها الغالبية العظمى من دول العالم منها الدول العظمى في حِلفَين عسكريَّين متنازعين هما: قوات الحلفاء ودول المحور، كما أنَّها الحرب الأوسع في التاريخ.

مخابىء الحرب العالمية الثانية
مخابىء الحرب العالمية الثانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة