مدير مدينة الشارقة للنشر: هدفنا فتح آفاق جديدة بالعالم ومشاركة مصر كبيرة

الخميس، 09 مايو 2024 10:00 م
مدير مدينة الشارقة للنشر: هدفنا فتح آفاق جديدة بالعالم ومشاركة مصر كبيرة أحمد منصور مع منصور الحسانى
حاوره من الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة الشارقة للنشر هى أحد مشاريع هيئة الشارقة للكتاب الرامية إلى توفير بيئة استثمارية حاضنة للناشرين والعاملين فى قطاع النشر من مختلف بلدان العالم، عبر سلسلة من التسهيلات والمرافق الخدمية على مستوى الطباعة، والترخيص، والتوزيع، وتبلغ مساحتها 40 ألف متر مربع، وعلى هامش مهرجان الشارقة القرائى للطفل بدروته الـ 15، زارت اليوم السابع مدينة النشر، وأجريت حوارًا مع مدير مدينة الشارقة للنشر منصور الحسانى.

ــ في البداية نريد التعرف على الخدمات الجديدة التي تقدمها مدينة الشارقة للنشر ؟


استجابة للطلب المتزايد من الناشرين وأصحاب الأعمال في عالم النشر، وبهدف تسهيل عملية الحصول على خدمات مستمرة بكفاءة وسرعة فائقة، وتعزيز مكانة المدينة في المنطقة، قررنا توسيع نطاق الخدمات لتصبح متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومنح تسهيلات كثيرة تخدم صناعة النشر حول العالم.

ــ هل لنا التعرف بصورة أكبر عن هذه الخدمات ؟


وتشمل الخدمات المقدمة إصدار تصاريح للنشاط، وتوثيق العقود، وتأمين مساحات ملائمة لخدمة صناعة النشر، مما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون الدولي ويمهد الطريق للتوسع العالم.

ــ هل لنا التعرف على تاريخ مدينة الشارقة للنشر؟


مدينة الشارقة للنشر تأسست عام 2017، بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقطعت  أشواطاً متسارعة لتكون مجتمعاً متكاملاً للصناعات الإبداعية المرتبطة بالنشر والمعرفة والصناعات الثقافية بشكل عام، في مكان واحد يجمع منظومة من الأعمال التي تتشارك المصالح وتتبادل التجارب والمعارف والخدمات، ولقد أنتجت هذه الرؤية ثمارها في مرحلة يسيرة، وأصبحت مدينة الشارقة للنشر مساهماً رئيسياً في النمو والتنمية، والتنوع وترسيخ ثقافة الاستدامة، إلى جانب مساهماتها الكبيرة في تعزيز تنافسية إمارة الشارقة وجاذبيتها أمام مجتمعات صناعة النشر في العالم، لتحتضن أكثر من 10 آلاف مشترك وممارسة ما يزيد على 2000 نشاط تجاري في مختلف المجالات والتخصصات.

هل هناك تقييم لعمل مدينة النشر منذ تأسيسها وحتي الآن؟


اهتمامنا بتطوير وتحديث خدمات المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر يعكس حرصنا على دعم وتعزيز منظومة الصناعة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، كما يجسد ثقتنا بتنافسية ومزايا قطاعات صناعة النشر في الإمارة التي تحقق نجاحات كبيرة على صعيد النمو والتوسع واستدامة الأعمال، ونحن مستمرون بتطوير خدماتنا وتحديثها وابتكار الجديد منها في كل مرحلة، ليس مواكبة لتطورات واحتياجات مجتمعات الأعمال المحلية والعالمية فحسب، بل لنكون سباقين دوماً لكل ما فيه خدمة اقتصادنا ورفعة وازدهار مجتمعنا.

ــ كم يستغرق طباعة الكتاب داخل مدينة الشارقة للنشر؟


الكتاب يتم طباعة خلال 24 ساعة إلى جانب توزيعة في جميع المنصات في العالم سواء عبر الإنترنت أو داخل المكتبات المتخصصة في بيع الكتب، وهو ما يساعد على انتشار الكتب بشكل أوسع.


ــ قبل أن نختتم حديثا نريد أن تستعرض لنا حجم المشاركة ال

مصرية من قبل دور النشر؟

بالطبع نتعاون مع جميع المؤسسات المعنية بصناعة النشر وخصوصا المؤسسات المصرية، ولهم مشاركة واسعة من داخل جمهورية مصر العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة