عضو دفاع الماريوت المنسحب يكشف: "الجزيرة" تسعى لإثارة البلبلة ونشر العنف

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 05:31 ص
عضو دفاع الماريوت المنسحب يكشف: "الجزيرة" تسعى لإثارة البلبلة ونشر العنف قضية الماريوت - أرشيفية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار مخلص الصالحى عضو فريق الدفاع المنسحب من قضية الماريوت المتهم فيها 3 من العاملين بقناة الجزيرة، عن تورط الجزيرة فى القضية، مؤكدا استغلال القناة للقضية لإثارة البلبلة.

وأشار الصالحى إلى أنه فى بداية القضية كان الأمر طبيعيا حيث قامت الجزيرة بتكليف المحامى الدكتور فرج فتحى بحضور التحقيقات، وكان من المفترض كفريق دفاع أن ندافع عن المتهمين محمد فهمى وبيتر جريس الأسترالى الجنسية وباهر غراب، ولكن محمد فهمى اختار أن يكون له محام خاص، والنيابة كانت تعطى مطلق الحرية فى الدفاع عن أنفسهم، وفى نيابة أمن الدولة كانت المعاملة حسنة وتقدم لهم الطعام.

وتابع: ثم أرسلت الجزيرة إلى المتهمين أن يتظلموا من سوء المعاملة رغم أنه لم يحدث من خلال متابعتى للأحداث، لافتا إلى أنه لا يجوز أن يفصح عن أسرار موكله، لكن حينما نرى وراء المتهمين العمل على إثارة البلبلة فى مصر والتحريض على العنف ساعتها يجب أن نتوقف، على حد قوله.

وأوضح الصالحى أثناء حديثه لبرنامج نبض القاهرة مع الإعلامية سحر عبد الرحمن، أن محمد باهر غراب مسئول قناة 25 يناير وهو ابن القيادى الإخوانى الشهير باهر غراب طُلب منه تصوير ميدان التحرير بلا متظاهرين، وأنه كان يجمع الفيديوهات ويقوم بالتغطية ويرسلها لإدارة القناة، مؤكدا أنهم أضافوا لها فى المونتاج وأخرجوها من السياق بحيث تخالف الحقيقة.

وأشار إلى أن المتهمين فى البداية لم يكونوا على علم بما يحدث من التغريض والمتاجرة بهم، مشيرا إلى أن محمد فتحى وهو المتهم الثالث "مصرى ويحمل الجنسية الكندية" طلب محاميا خاصا به إدراكا منه بخطورة الموقف، علاوة على أن أحدهم نصحهم بالبعد عن محامى الجزيرة، لافتا إلى أن الجزيرة وافقت حتى يظهروا للعالم أنهم يساعدون موظفيهم لكنهم كانوا يتاجروا بهم، أما الأسترالى فحاولنا أن نوضح له أن الجزيرة تغرض به، وأن مباحث أمن الدولة لديها وقائع وأدلة تسجيلات ضد ما يتم نشره.

وقال"إننا كمحامين حين تأكدنا أنهم مصممون على رفع القضية فى الخارج بمحام إنجليزى، وبعد وصول رسالة بالخطأ للمحامى د.فرج ثبت من خلالها أنهم يريدون إشاعة البلبلة فى مصر فتنحينا عن القضية بعد أن تكشفت الأمور تماما".






موضوعات متعلقة..

بالمستندات.. محامى "الجزيرة" السابق يكشف: القناة تدعم الإخوان بأموال "حرام" لتحريضهم على التظاهر.. تعاقدت مع بلطجية لارتكاب عنف فى المسيرات.. ابن عم أمير قطر رفض عمل "الفضائية" بتراخيص قانونية فى مصر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الزغبي

.... لكن محمد فهمى اختار أن يكون له محام خاص

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان موسى

هؤلاء ليسوا أعلاميون هؤلاء مافيا تتخصص في الكذب والتضليل والفبركة

عدد الردود 0

بواسطة:

504

أسقاط الجنسية المصرية عنهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

أنا بحسبه فيلم الجزيرة

الغش مؤلم

عدد الردود 0

بواسطة:

معسلة يا بطاطا .. أبو حلاوة يا تين !!

وأن مباحث أمن الدولة لديها وقائع وأدلة!! يا أهلا بحضرتك !! والله المتهمين عندهم حق تغيير حضرتك لشكهم

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة