صور.."اليوم السابع" داخل موقف السلام النموذجى.. 12.5 فدان تجمع السيارات المتجهة للمحافظات.. وأحياء القاهرة: يحل أزمة المرور بالدائرى.. يدار إلكرونيا ومزود بجميع الخدمات.. المحافظ: تشغيل تجريبى قبل الافتتاح

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 12:00 م
صور.."اليوم السابع" داخل موقف السلام النموذجى.. 12.5 فدان تجمع السيارات المتجهة للمحافظات.. وأحياء القاهرة: يحل أزمة المرور بالدائرى.. يدار إلكرونيا ومزود بجميع الخدمات.. المحافظ: تشغيل تجريبى قبل الافتتاح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد محافظة القاهرة لافتتاح أكبر موقف نموذجى بالجمهورية، على مساحة 12.5 فدان بتكلفة أكثر من 90 مليون جنيه ليكون بديلا عن موقفى العاشر والنزهة الواقعان بمدخل القاهرة الشمالى الشرقى بتقاطع طريق الإسماعيلية ومدخل المرج والسلام، ما يسهم بشكل كبير فى حل مشكلة الشلل المرورى الدائم على الطريق الدائرى فى المنطقة الموجودة قبل موقف العاشر من رمضان، ومدخلى المرج والسلام.
 
موقف السلام النموذجى (1)
 

الموقف يضم وسائل نقل تنقلك لجميع المحافظات وأحياء القاهرة

موقف السلام النموذجى ليس مجرد ساحة لتجميع السيارات ولكنه مشروع شامل يضم جميع السيارات "نقل عام وسيرفيس" من القاهرة إلى جميع المحافظات والأقاليم، فما على الراكب إلا السؤال عن وجهته وسيجد سيارة تنقله إلى هناك من الموقف مباشرة بالإضافة إلى وجود خطوط نقل عام وسيرفيس تنقلك إلى أى منطقة بالقاهرة.
 
موقف السلام النموذجى (2)
 

تجهيز الموقف للإدارة إلكترونيا

كما أن الموقف سيتم ربطه بشبكة المترو، حيث به مكان لإقامة محطة مترو الانفاق، والموقف مجهز لإدارته إلكترونياً من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم فى الدخول والخروج، وتنظيم الحركة داخل الموقف مع مراقبة الموقف بالكامل بكاميرات على مدار 24 ساعة.
 

الموقف مزود بشاشات عرض لأماكن الركوب ومواعيد الوصول

وتم تزويد الموقف بلوحات وشاشات إرشادية للمواطنين لسهولة استدلالهم على مواقع الركوب الخاصة بهم، وللتعريف بمواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم، بالإضافة إلى تزويد الموقف بجميع الخدمات اللازمة للمواطنين وكذلك السيارات، حيث يشمل على "محطات وقود وتغيير زيوت وكافتيريات ومنافذ لشركات الاتصالات ومطاعم ومسجد وبنك ودورات مياه عمومية ومحطة محولات كهربائية ومول تجارى ونقاط أمنية وشرطية.
 
موقف السلام النموذجى (3)
 

المحافظ: به 4 أقسام لجميع المحافظات

من جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن موقف السلام يضم أربعة أقسام رئيسية مقسمة لخدمة المواطنين كموقف لأتوبيسات الأقاليم المتجهة إلى كل محافظة الجمهورية  وكذلك موقف ومينى باص النقل العام وقسم خاص لسيارات الأقاليم بعدد حوالى 800 سيارة وأخر لسيارات السيرفيس بحوالى 220 سيارة التى تربط الموقف بكل أحياء القاهرة.
 
موقف السلام النموذجى (4)
 

دورات تدريبية للعاملين بالموقف

وأكد المحافظ بأنه تم إعداد خطط عمل لإدارة الموقف والجارى تنفيذها لافتتاحه في بداية العام القادم وخضوع كل العاملين به لدورات تدريبية متخصصة كل فى مجاله بالتنسيق مع جهاز النظم والمعلومات واختيار عدد من الشباب للتعامل مع الأجهزة الحديثة وإدارة المنظومة المطبقة به والتى تعد من احدث النظم التكنولوجية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تشغيل تجريبى للتأكد من سلامة المنظومة واستعدادها لاستقبال حجم الحركة المتوقعة عليها وتحديد مسار كل مركبة وتلافى أى سلبيات أومعوقات.
 
موقف السلام النموذجى (5)
 
وأوضح المحافظ أنه تم مراعاة توفير شبكة صرف لمياه الأمطار داخل الموقف كذلك التنسيق مع الادارة العامة للمرور وجهاز هندسة تخطيط المرور بالمحافظة لربط مداخل ومخارج الموقف مع الطرق العامة المحيطة به مع رفع كفاءتها بإعادة رصفها وإنارتها لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.
 
موقف السلام النموذجى (6)
 

48 محال لخدمة الموقف

وبدوره أكد اللواء منيب العزب مدير عام المواقف على بدء اتخاذ الاجراءات لعقد ممارسة محدودة بين شركات النقل البرى المختصة بحق الانتفاع داخل موقف السلام النموذجى، وكذلك عقد ممارسة محدودة بين شركات الاتصالات الأربعة بالقاهرة أما باقى المحلات والبالغ عددها 48 بخلاف منافذ البيع يتم طرحها من خلال مزايدة علنية بين المواطنين بحق الانتفاع طبقاً للنشاط المحدد من قبل إدارة الموقف.
 
موقف السلام النموذجى (7)
 

الموقف سيتردد عليه 50 ألف مواطن يوميا

وأشار العزب أنه من المتوقع أن يتردد على الموقف يومياً ما لا يقل عن 50 ألف مواطن، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية متخصصة من مديرية الإسكان لمراجعة الأعمال الإنشائية، التى تمت بالموقف السلام وإبداء ملاحظاتها الفنية لتستطيع الشركة المنفذة إجراء التعديلات المطلوبة قبل استلام الموقع إنشائياً، تمهيداً لبدء تركيب المعدات التكنولوجية الخاصة بإدارة الموقف إلكترونياً، سواء فى التشغيل أو المراقبة.
 
موقف السلام النموذجى (8)
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة