بالفيديو.. 5 صفقات جديدة "كلمة السر" فى تتويج تشيلسى بالدورى الإنجليزى

السبت، 13 مايو 2017 11:40 ص
بالفيديو.. 5 صفقات جديدة "كلمة السر" فى تتويج تشيلسى بالدورى الإنجليزى نجولو كانتى أفضل لاعبى تشيلسى خلال الموسم الحالى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُوج فريق تشيلسى بلقب الدورى الإنجليزى للمرة السادسة فى تاريخه، بعدما فاز على مضيفه ويست بروميتش أمس بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ذا هاوثورنس" ضمن الجولة 37 وقبل الأخيرة من البريميرليج، ليحصد اللقب رسميًا قبل جولة واحدة من ختام الموسم، علمًا أنه ما زال لديه مباراة مؤجلة أمام واتفورد.

 

 

ورغم مساهمة نجوم الفريق السابقين فى التتويج باللقب، إلا أن الصفقات الجديدة كان لها دور بارز جدًا فى هذا الموسم الرائع للبلوز، لذلك نلقى الضوء فى هذا التقرير على ما قدمته الصفقات الجديدة لتشيلسى.

 

أنطونيو كونتى

رغم أن الحديث عن الصفقات يقتصر على اللاعبين فقط، إلا أن صفقة التعاقد مع أنطونيو كونتى كمدرب للفريق كان لها مفعول السحر فى تتويج تشيلسى باللقب، حيث قام المدرب الإيطالى بتغيير خطة اللعب إلى 3 – 4 – 3 وهو ما ساهم فى تطور أداء الفريق بشكل لافت، وجعله يفوز على كل منافسيه، ودون أن يتلقى أهدافًا فى العديد من المباريات، ليظل متربعًا على الصدارة طوال الموسم ويفوز باللقب فى النهاية.

 

 
 

نجولو كانتى 

 
يمكن أن تُوصف بـ"صفقة الموسم"، فبكل تأكيد نجولو كانتى كان هو أفضل صفقة أبرمها البلوز طوال الموسم، فبعد أن ساهم اللاعب الفرنسى بشكل كبير مع ليستر سيتى فى تتويجه التاريخى بلقب الموسم الماضى، ووصل مع بلاده لنهائى يورو 2016، انضم لتشيلسى ليقدم أداء خرافياً فى وسط الملعب، وهو ما كان كفيلاً بتتويجه بلقب أفضل لاعب فى البريميرليج للموسم الحالى.
 
 

ماركوس ألونسو 

 
الظهير الأيسر الشاب انضم للبلوز قادماً من فيورنتينا الإيطالى، ولكنه قدم أداء مذهلاً فى الجبهة اليسرى لتشيلسى، ونجح فى أن يكون أساسياً طوال الموسم، كما أنه نجح على المستوى الهجومى، بتسجيله 6 أهداف وصناعته 3 أهداف آخرين. 
 
 

ديفيد لويز 

 
أحد نجوم دفاع تشيلسى السابقين، عاد للفريق مرة أخرى بعد ارتدائه قميص باريس سان جيرمان الفرنسى لمدة موسمين، ورغم أن البعض ظن أن الصفقة لا فائدة منها، نظراً لتقدمه فى العمر، إلا أن لويز تمكن من حجز مكان أساسى له فى التشكيل طوال الموسم، وقدم أداءً دفاعياً رائعاً للغاية، وساهم به فى عدم تلقى تشيلسى سوى 5 أهداف فقط طوال الموسم.
 
 

فيكتور موسيس 

 
بعد أن فقد الأمل تقريباً فى التألق بقميص تشيلسى منذ انضمامه للفريق فى موسم 2012، حيث أعير منذ العام التالى له 3 مرات، لأندية ليفربول وستوك سيتى وأخيراً وستهام، إلا أن اللاعب النيجيرى عاد لفريقه السابق مرة أخرى هذا الموسم، ليجد الأوضاع قد تغيرت تماماً، حيث أعاده كونتى للحياة، ليقدم موسيس أداءً رائعاً طوال الموسم، وينجح كثيراً فى مركزه كجناح أيمن، سواء على المستوى الدفاعى أو الهجومى. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة