اعرف الفرق بين الفينير واللومينير فى تجميل الأسنان وازاى تختار بينهم

الأحد، 06 مايو 2018 10:00 م
اعرف الفرق بين الفينير واللومينير فى تجميل الأسنان وازاى تختار بينهم تجميل الاسنان باستخدام الفينيير
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقتصر عمليات تجميل الأسنان حاليا على نجوم الفن والمشاهير فقط، ولكن أصبح الجميع يتطلع للحصول على ابتسامة رائعة لتزيد ثقته بنفسه.

وتتخلف أنواع عمليات التجميل بداية من التقويم الذى يعمل على تعديل مكان الأسنان إلى الحشوات التجميلية والعدسات اللاصقة على الأسنان والتى تعرف باسم " هوليود سمايل".

وأوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائى طب وجراحة الأسنان أن هناك نوعين يستخدمان بقوة فى مجال الأسنان وهمها " الفينير واللومينير"، وكلاهما يستخدم لعلاج فجوات الأسنان، اصفرارها وتآكلها أو فى حال تشقق وتشوه  الأسنان، ويعمل كلا منهما على تحسين مظهر الأسنان من حيث تغطية الفجوات وعدم تغير اللون وشدة تحملها  فى النهاية.

وأوضح طبيب الأسنان لـ" اليوم السابع"، أن أهم ما يميز اللومينير  عن الفينير من حيث النتائج :  

 

١- يحافظ على الأسنان: حيث يفضل المرضى نتائج اللومينير عن الفينير، لأنه لا يتطلب إزالة طبقة الإيناميل التى تغطي السن، وبالتالى ستحافظ على عمر أسنانك وصحتها لفترة أطول، وعدم الحاجة إلى نحت الأسنان.

٢- يقلل من حساسية الأسنان: حيث إزالة طبقة الإيناميل (أو ميناء الأسنان يعرضك لحساسية الأسنان) .

٣- ثبات النتائج : يرجع هذا أيضا إلى عدم إزالة طبقة الإيناميل ، لان هذه الطبقة تساعد على ارتباط اللومينير بشكل أقوى، وتعطى نتائج تدوم لفترات أطول، لتظهر بأفضل صورة ممكنة.

 

كيفية الاختيار بين الفينير واللومينير
 

أشار طبيب الاسنان أن الطبيب هو الوحيد الذى يستطيع تحديد أى نوع مناسب لحالة الشخص بناء على حالة اسنانه وإن كانت صغيرة ام كبيرة، فمثلا إذا كانت الشخص أسنانه صغيرة ويرغب فى تكبيرهم لن يفيده اللومينير فى تلك الحالة، وفى هذه الحالة يكون الفينير.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة