إزاى تستعد لسن المعاش؟ وصفة استشارى طب مسنين لصحتك النفسية والجسدية

الجمعة، 26 أبريل 2024 04:00 م
إزاى تستعد لسن المعاش؟ وصفة استشارى طب مسنين لصحتك النفسية والجسدية صحة المسنين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة سويد، أستاذ طب المسنين بكلية الطب بجامعة عين شمس ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والتنمية البيئية، إن الاستعداد لسن المعاش من الأشياء الضرورية التى يجب أن يفعلها كل موظف خلال فترة عمله، حتى يعيش حياة صحية  مع تقدمه فى العمر.


وأوضحت الدكتورة هالة سويد ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن خطة تحضير الموظف لبعد المعاش تشمل تحديد نشاط يقوم به بعد سن المعاش مثل الخدمة المجتمعية، تمارين رياضية يقوم بها ونشاط ذهنى يقوم به يشمل هواية او قراءة أو طهى .وشددت أيضا على أهمية النشاط الاجتماعى من خلال تحديد أصحاب يكملوا معك مشوار العمر و" تعجز معاهم".


وأوضحت الدكتورة هالة سويد  نك لا يجب أن تنتظر الشيخوخة حتى تأتى لك بل يجب أن تستعد لها من الآن بعمل نمط حياة صحي لاستمرار هذه العادات معك بعد المعاش.


وتابعت أستاذ طب المسنين وعلوم الإعمار قائلة أن العادات الصحية التى تضعها فى حياتك من الان تشمل تقليل الضغوط النفسية والاجهاد، مضيفة أننا يجب أن نعتمد على نمط حياة صحي يشمل رياضة يوميا ونظام غذائي صحى وتواصل اجتماعى مما يقلل خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة.


وأكدت على أهمية إجراء فحوصات طبية منتظمة للتأكد من صحتك العامة واكتشاف أي مشاكل صحية مبكرًا، مع ضرورة الحصول على التطعيمات اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة