لماذا يجب إضافة النعناع إلى نظامك الغذائي فى فصل الصيف؟

الجمعة، 26 أبريل 2024 07:00 ص
لماذا يجب إضافة النعناع إلى نظامك الغذائي فى فصل الصيف؟ فوائد النعناع لا تحصى للتعامل مع الحرارة المرتفعة فى الصيف
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب قدوم فصل الصيف، نبحث عن تناول أطعمة ومشروبات تُعزز التبريد في هذا الطقس الحار، وأشار تقرير موقع "تايمز أوف انديا"، إلى أن النعناع يتمتع بخصائص صحية تساعد على التبريد خاصة خلال ارتفاع درجات الحرارة.

فيما يلى.. فوائد إضافة النعناع إلى نظامك الغذائى فى فصل الصيف:

خصائص التبريد للنعناع

فهو علاج مثالي لتبريد الجسم خاصة خلال ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، حيث يخلق المنثول الموجود فى أوراق النعناع إحساسًا مهدئًا يساعد على خفض درجة حرارة الجسم ويوفر راحة فورية من الانزعاج المرتبط بالحرارة.

يساعد على الهضم

يشتهر النعناع بفوائده الهضمية، ويمكن أن يساعد تناول المشروبات التى تحتوى على النعناع أو دمج أوراق النعناع فى الوجبات فى تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ والغثيان.

كما يُحفز النعناع إنتاج الإنزيمات الهاضمة، مما يعزز الهضم الصحى ويخفف من الانزعاج الهضمى، مما يجعله حليفًا قيمًا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي خلال أيام الصيف الحارة.

تعزيز الترطيب

يعد البقاء رطبًا أمرًا ضروريًا للتغلب على حرارة الصيف، ويمكن أن يساعد النعناع فى تعزيز نكهة الماء، مما يشجع على زيادة تناول السوائل.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل إلكتروليتات النعناع الطبيعية على تجديد المعادن المفقودة وتعزيز الترطيب، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمنع الجفاف أثناء الطقس الحار.

تحسن المزاج

تتميز رائحة النعناع المنعشة بخصائص تحسين المزاج التى يمكنها رفع الروح المعنوية وتقليل مستويات التوتر، حيث أن  استنشاق الرائحة المنعشة لأوراق النعناع أو احتساء المشروبات المملوءة بالنعناع يمكن أن يعزز مشاعر الاسترخاء ويساعدك على البقاء باردًا وهادئًا ومتماسكًا خلال أيام الصيف الحارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة