كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟

الأحد، 28 أبريل 2024 09:00 ص
كيف يؤثر التهاب مفصل الفك على الأذن؟ التهاب مفصل الفك
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالتهاب في مفصل الفك، وهي حالة يصاب بها البعض نتيجة للتعرض لاضطراب في المفصل الذي يربط الفك بالجمجمة، وخلال الأسطر المقبلة سنتعرف على الأسباب والعلاج وطرق الوقاية.

صرح الدكتور إبراهيم ناجي استشاري الأنف والأذن والحنجرة في كلية طب أسيوط، بأن التعرض للإصابة بالتهاب الفك يعد من الأمور المزعجة والمؤلمة لدي الشخص المصاب، حيث يمتد ألم التهاب الفك للشعور بألم يصعب تحمله يصل إلي الوجه والأذن التي تؤثر علي صحتها.

وأشار إلى أن الشخص المصاب بالتهاب مفصل الفك، يتعرض للإصابة والتعرض لبعض الأعراض المختلفة، ومنها الشعور بالصداع، وألم الفك الشديد، وحدوث مشاكل في الوجه، وألم قد يصعب تحمله في الأذن، وأيضًا يتعرض الشخص المصاب بالدوخة والدوار.

وأكد استشاري الأنف والأذن، أن الإصابة بالتهاب مفصل الفك، تؤثر بشكل سلبي علي الأذن، ويزيد من فرص تعرض الشخص المصاب لبعض المضاعفات ومنها زيادة الشعور بالألم الذي يصعب تحمله في الأذن، حيث يصل التهاب الفك للأذن ويتسبب في الشعور بألم حاد في الأذن، ويصل الأمر لوصول الألم للأذن الوسطي ولذا يشعر المصاب بالدوخة.

وأضاف استشاري الأنف والأذن، أنه في حالة تعرض الأذن لبعض المشاكل بسبب الإصابة بالتهاب مفصل الفك، يجب خضوع المريض للكمادات بالماء البارد التي تساعد بشكل ملحوظ تقليل الألم والحد من التورم،  مع ضرورة أخذ المسكنات التي تساهم بشكل ملحوظ في تسكين الألم والتخفيف من حدتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة