مبادرات متنوعة لتخفيض أسعار السلع بالقليوبية.. طبق البيض البشاير بـ60 والبلدى بـ100 جنيه.. انخفاض سعر الأسماك 20% وكيلو البلطى بـ75 جنيها.. والمحافظ: متابعات مستمرة بالأسواق وإجراءات رادعة للمتلاعبين بالأسعار

الإثنين، 29 أبريل 2024 11:42 م
مبادرات متنوعة لتخفيض أسعار السلع بالقليوبية.. طبق البيض البشاير بـ60 والبلدى بـ100 جنيه.. انخفاض سعر الأسماك 20% وكيلو البلطى بـ75 جنيها.. والمحافظ: متابعات مستمرة بالأسواق وإجراءات رادعة للمتلاعبين بالأسعار سعر البيض ببنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرات متنوعة لتخفيض أسعار بيع السلع الغذائية بالقليوبية للمواطنين، شملت بعض السلع منها بيض المائدة والأسماك بأنواعها بعد المقاطعة التي بدأها أبناء المحافظة خلال الأيام الأخيرة للأسماك والتي أتت ثمارها على الجميع بانخفاض أسعار الأسماك بأنواعها، وكذلك تدشين مبادرة تخفيض سعر بيض المائدة من قبل بعض التجار في مدن بنها وطوخ وشبرا الخيمة، تحقيقا لتوجيهات القيادة السياسية بعد توفير الأعلاف وانخفاض الأسعار للدواجن.

طبق البشاير بـ60 والبلدي بـ100 جنيه.. مبادرة لتخفيض سعر البيض في بنها

شهدت أسواق مدينة بنها بمحافظة القليوبية، تدشين أحد محال بيع بيض المائدة مبادرة لتخفيض سعر بيع بيض المائدة للمواطنين، حيث تضمنت الأسعار مبلغ 60 جنيها لطبق بيض المائدة البشاير، وكذلك طبق البيض البلدي بمبلغ 100 جنيها للطبق الواحد، و120 جنيها للطبق الكبير، و125 جنيها لطبق بيض المائدة السوبر.

وقال أحد الشباب القائمين على المبادرة بمنطقة شارع الشموت بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، إن المبادرة تستهدف توفير وبيع بيض بأسعار مخفضة استجابة لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيض الأسعار بعد توفير كميات الأعلاف بأسعار مخفضة للمربين، مما ساهم في توفير البيض بشكل كبير وبأسعار مخفضة، وهو ما دفعهم إلى تخفيض الأسعار، والعمل على مجابهة جشع بعض التجار الذين يريدون التربح بأي شكل على حساب المواطن.

وأضاف، أنه تضمنت الأسعار مبلغ 60 جنيها لطبق بيض المائدة البشاير، وكذلك طبق البيض البلدي الوسط بمبلغ 100 جنيه للطبق الواحد، و120 جنيها للطبق الكبير، و125 جنيها لطبق بيض المائدة السوبر، وهو ما تسبب في حالة من الرضا الكبير على المواطنين وخاصة بأن أسعار أطباق بيض المائدة كانت تتخطي الـ 170 جنيها للطبق الواحد.

انخفاض سعر طبق البيض بطوخ بنسبة 30%

وفي مدينة طوخ لم يختلف الوضع كثيرا حيث دشن أحد الشباب من تجار بيض المائدة بالمدينة مبادرة لتخفيض سعر البيع بنسب تتراوح من 20 إلى 30% عن مثيلاتها بباقي المحال، ليجد إقبالا كثيرا من المواطنين على الشراء وكذلك أيضا انتشار حالة كبيرة من الرضا من قبل الجمهور.

انخفاض سعر الأسماك بنسبة 20%.. وكيلو البلطي بـ75 جنيها

وفي سوق السمك في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، شهد انخفاض أسعار السمك بعد حملة المقاطعة التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، حيث تسببت المقاطعة فى نزول أسعار الأسماك ما يقرب من 20% حتى الآن، ويعد نزول الأسعار نسبة بسيطة ونتمنى نزول الأسعار بنسبة 50%، حتى تكثر المبيعات والخير يعم علينا وعلى المواطنين.

وتراوحت أسعار البلطي حتي 75 جنيها للكيلو، والسردين 100 جنيه، والبوري 90، الشعور 70 جنيها، والجمبري الصغير 100 جنيه للكيلو.

وفي هذا السياق أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية والجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف، وكذلك استمرار الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض أسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأوضح المحافظ، أنه يتم متابعة منافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين.

 

اسعار البيض
اسعار البيض

 

إقبال المواطنين
إقبال المواطنين

 

الإقبال على شراء البيض
الإقبال على شراء البيض

 

البيض البلدي
البيض البلدي

 

اللإقبال على شراء السمك بالقليوبية
اللإقبال على شراء السمك بالقليوبية

 

أنواع السمك بالقليوبية
أنواع السمك بالقليوبية

 

بيض المائدة
بيض المائدة

 

بيع السمك بالقليوبية
بيع السمك بالقليوبية

 

تخفيض اسعار البيض
تخفيض اسعار البيض

 

جانب من الإقبال
جانب من الإقبال

 

خلال البيع
خلال البيع

 

سعر البيض ببنها
سعر البيض ببنها

 

سمك القليوبية
سمك القليوبية

 

طبق البيض الأبيض
طبق البيض الأبيض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة