انتبه.. معدل النبض والقدرة على التنفس مؤشران على صحة القلب

السبت، 04 مايو 2024 06:00 م
انتبه.. معدل النبض والقدرة على التنفس مؤشران على صحة القلب نبضات القلب
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المؤشرات الجيدة لصحة القلب قدرتك على التنفس بشكل طبيعي ومنتظم أثناء ممارسة الأنشطة مثل المشي والسباحة والرقص ويشير إلى أن عمليات القلب والأوعية الدموية تعمل بشكل صحيح وتوفر لجسمك الأكسجين المطلوب، ومؤشر آخر على صحة القلب هو القدرة على العودة بسرعة إلى معدل ضربات القلب المعتاد بعد التمرين المكثف وفقًا لما نشره موقع healthifyme.

ويجب أن يتراوح معدل النبض عادةً من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة. ومع ذلك، قد يختلف هذا من عمر إلى آخر. قد ينخفض معدل ضربات قلبك إلى 40 نبضة في الدقيقة إذا كنت تمارس الرياضة باستمرار، وهذا عادة ما يكون علامة على صحة بدنية قوية. قد يكون من المفيد لك معرفة نطاق معدل ضربات القلب المستهدف للتمرين الأمثل، ولذلك قم بقياس معدل ضربات قلبك فورًا بعد التمرين وبعد دقيقة واحدة لاختبار نفسك. يجب أن يكون معدل ضربات قلبك قد تباطأ بمقدار 20 نبضة على الأقل.

وعندما يتلقى جسمك الدم المؤكسد الذي يحتاجه ، فإن قلبك يعمل بشكل صحيح. أيضًا ، وهذا يعني أن التمثيل الغذائي في جسمك لائق بما يكفي لتزويدك بالطاقة اللازمة للعمل ، واذا افترضت أن مستويات الطاقة لديك كانت أقل من المعتاد. في هذه الحالة ، قد يكون الوقت قد حان لفحص عينات الدم ، خاصةً لمقاومة الأنسولين. فقد ينشأ التعب المستمر عن حالة قلبية معينة.

الأعراض التي يمكن التعرف عليها لمعدل ضربات القلب الخطير

يعد التعرف على أعراض معدلات ضربات القلب الخطيرة أمرًا بالغ الأهمية للحصول على الرعاية الطبية في الوقت المناسب. بعض الأعراض الشائعة تشمل:

- الشعور بنبضات قلب سريعة أو قوية أو غير منتظمة.

- الدوخة أو الدوار

- صعوبة في التنفس، حتى في حالة الراحة.

- يمكن أن يتراوح الألم أو الانزعاج في الصدر من خفيف إلى شديد.

- نوبات الإغماء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة